EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 2025, Issue 90, January 2025  XML

1

الفهرس

Page 1-3

2

كلمة العدد

Page 1-3
وسام نصر

3

الاتجاهات الحديثة في بحوث استخدام الميتافيرس  في مجال الاتصال الرقمي

Page 1-66
أيمن محمد إبراهيم بريك

4

علاقة الفيديوهات المنتجة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بتشكيل معارف واتجاهات الشباب الجامعي نحو قضاياهم

Page 67-108
علا عبد القوى عامر محمد

5

اتجاهات الجمهور العربي نحو فاعلية دور صحافة المواطن في تعزيز قيم الرقابة في المجتمع

Page 109-176
فوزى عبدالرحمن الزعبلاوى

6

توظيف طلاب الإعلام التربوي بالجامعات المصرية لتطبيقات الذكاء الإصطناعي في إنتاج المضامين ودورها في تعزيز مهاراتهم الإعلامية

Page 177-248
دينا محمد محمود عساف;   سمر إبراهيم أحمد عثمان

7

تحولات سياسات صناعة الإعلام لمستقبل مستدام: تحليل لتقارير الصناعة  والفعاليات الإعلامية والاتجاهات الأكاديمية

Page 249-286
غادة سيف ثابت

8

الولاء التنظيمي للقائم بالاتصال في المؤسسات الإعلامية الإماراتية – دراسة مسحية

Page 287-313
خالد إبراهيم عبدالعزيز إسحاق

9

إدراك الشباب المصرى لمعايير ثراء الصحف الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعى وعلاقته باستخدام تلك الوسائل لمتابعة المضمون المتخصص

Page 315-404
كريمة كمال طنطاوى كامل

10

انتشار المعلومات الخاطئة عبر المنصات الرقمية ودورها في تزييف الذكريات الجماعية (تأثير مانديلا )

Page 405-475
نسمة إمام سليمان حسين

11

تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب السعودي التك توك نموذجاً

Page 477-518
عبدالله محمد الحنتوشي

12

حدود تأثير السلطة على الخطاب الإعلامي:  تحليل من المستوى الثاني

Page 519-535
ريهام عاطف عبد العظيم سعود; نرمين نبيل الأزرق

13

المعالجة الإعلامية للأحداث التاريخية على موقع اليوتيوب

Page 537-562
سمية طارق سليم; وسام نصر; سهر أحمد

14

معالجة وسائل الإعلام التقليدية والرقمية لجائحة كورونا بدولة الإمارات العربية المتحدة

Page 563-598
حنان عبد الله محمد السيد; وسام نصر

15

مُحددِّات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الهجرة غير الشرعية: أدلة من العالم العربي

Page 1-39
أميرة جمال محمد عيد سلامة

16

تعرض الشباب المصري لمحتوى المؤثرين عبر الشبكات الاجتماعية بعد الحرب على غزة عام 2023 ومدى وعيهم بالقضية الفلسطينية

Page 41-94
إسلام عبد القادر عبد القادر أبو الهدى

17

استخدام الذكاء الاصطناعي في الاتصال الحكومي في الإمارات العربية المتحدة

Page 95-129
 فاطمة عارف آل علي; إنجي خليل

18

الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي: دراسة لسلوكيات طلبة الجامعات في دولة الإمارات خلال جائحة  (كوفيد-19)

Page 131-163
نورا أسعد أبوسمرة; خالد زعموم