EKB Journal Management System

1.

الفهرس

Pages 1-3

2.

كلمة العدد

Pages 1-3
وسام نصر

3.

الاتجاهات الحديثة في بحوث استخدام الميتافيرس  في مجال الاتصال الرقمي

Pages 1-66
أيمن محمد إبراهيم بريك

4.

علاقة الفيديوهات المنتجة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بتشكيل معارف واتجاهات الشباب الجامعي نحو قضاياهم

Pages 67-108
علا عبد القوى عامر محمد

5.

اتجاهات الجمهور العربي نحو فاعلية دور صحافة المواطن في تعزيز قيم الرقابة في المجتمع

Pages 109-176
فوزى عبدالرحمن الزعبلاوى

6.

توظيف طلاب الإعلام التربوي بالجامعات المصرية لتطبيقات الذكاء الإصطناعي في إنتاج المضامين ودورها في تعزيز مهاراتهم الإعلامية

Pages 177-248
دينا محمد محمود عساف;   سمر إبراهيم أحمد عثمان

7.

تحولات سياسات صناعة الإعلام لمستقبل مستدام: تحليل لتقارير الصناعة  والفعاليات الإعلامية والاتجاهات الأكاديمية

Pages 249-286
غادة سيف ثابت

8.

الولاء التنظيمي للقائم بالاتصال في المؤسسات الإعلامية الإماراتية – دراسة مسحية

Pages 287-313
خالد إبراهيم عبدالعزيز إسحاق

9.

إدراك الشباب المصرى لمعايير ثراء الصحف الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعى وعلاقته باستخدام تلك الوسائل لمتابعة المضمون المتخصص

Pages 315-404
كريمة كمال طنطاوى كامل

10.

انتشار المعلومات الخاطئة عبر المنصات الرقمية ودورها في تزييف الذكريات الجماعية (تأثير مانديلا )

Pages 405-475
نسمة إمام سليمان حسين

11.

تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب السعودي التك توك نموذجاً

Pages 477-518
عبدالله محمد الحنتوشي

12.

حدود تأثير السلطة على الخطاب الإعلامي:  تحليل من المستوى الثاني

Pages 519-535
ريهام عاطف عبد العظيم سعود; نرمين نبيل الأزرق

13.

المعالجة الإعلامية للأحداث التاريخية على موقع اليوتيوب

Pages 537-562
سمية طارق سليم; وسام نصر; سهر أحمد

14.

معالجة وسائل الإعلام التقليدية والرقمية لجائحة كورونا بدولة الإمارات العربية المتحدة

Pages 563-598
حنان عبد الله محمد السيد; وسام نصر

15.

مُحددِّات استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الهجرة غير الشرعية: أدلة من العالم العربي

Pages 1-39
أميرة جمال محمد عيد سلامة

16.

تعرض الشباب المصري لمحتوى المؤثرين عبر الشبكات الاجتماعية بعد الحرب على غزة عام 2023 ومدى وعيهم بالقضية الفلسطينية

Pages 41-94
إسلام عبد القادر عبد القادر أبو الهدى

17.

استخدام الذكاء الاصطناعي في الاتصال الحكومي في الإمارات العربية المتحدة

Pages 95-129
 فاطمة عارف آل علي; إنجي خليل

18.

الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي: دراسة لسلوكيات طلبة الجامعات في دولة الإمارات خلال جائحة  (كوفيد-19)

Pages 131-163
نورا أسعد أبوسمرة; خالد زعموم