EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 2025, Issue 90, January 2025 (الجزء الثالث)  XML

1

فهرس العدد

Page 1-2

2

كلمة العدد

Page 1-3
وسام نصر

3

مستقبل مهنة الإعلام في ظل التطور السريع لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

Page 1-46
مبارك بن واصل الحازمي

4

الاتجاهات العالمية في التنظيم الذاتي لاستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الصحافة: دراسة تحليلية مع تصور مقترح لوثيقة مبادئ توجيهية لغرف الأخبار المصرية والعربية في ضوء تجارب المؤسسات الإعلامية الدولية

Page 47-101
حسين محمد ربيع

5

تأثير استخدام أدوات الذكاء الإصطناعي في توجيه سلوك مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي

Page 103-142
كريمة كمال توفيق

6

علاقة استخدام الشباب لوسائل الإعلام الرقمى بتعزيز قيم المشاركة المجتمعية في إطار رؤية مصر 2030  "دراسة ميدانية وتحليلية"

Page 143-186
أسماء عبد الراضى السمان محمد

7

استراتيجيات التسويق عبر المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي لدعم المنتجات المصرية كبديل للمنتجات موضع المقاطعة "دراسة تحليلية"

Page 187-243
آية أحمد عبد اللطيف محمد الزيات

8

استخدام مواقع الذكاء الاصطناعي في تصميم إعلانات الشركات دراسة تحليلية لمنصة Canva   نموذجًا

Page 245-293
أسماء عشري برعي محمدين

9

اتجاهات الجمهور المصري نحو دور خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتعلقة بإدارة منشورات الفيس بوك في حجب المحتوى خلال الأزمات

Page 295-340
أماني فاروق عبد العزيز

10

توظيف تقنية التزييف العميق لحملات الدعاية المضادة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 وتقييم النخبة نحوها: دراسة تطبيقية للصور والفيديوهات المعروضة على مواقع القنوات الإخبارية الناطقة باللغة العربية

Page 341-401
إسراء علي البهنساوي; مروة عبدالعزيز عرفة

11

تأثير استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في صناعة محتوى الجريمة بمواقع التواصل الاجتماعي وانعكاساتها على انتهاك خصوصية المجتمع المصري

Page 403-477
مروة عبد العليم محمود السيد; آية غريب محمد الفخراني; فاطمة محمد ابراهيم الشافعي

12

تقنيات الذكاء الاصطناعي داخل الألعاب الإلكترونية وعلاقتها بإنغماس اللاعبين

Page 479-517
تهاني حسن حسين

13

واقع تطبيق ممارسي العلاقات العامة بشركات الاتصالات السعودية لتقنيات الذكاء الاصطناعي: دراسة نوعية

Page 519-547
شهد يوسف هرموش; هيثم محمد يوسف يونس