| 1. | كيف يكتب الأطفال الحدث ؟ | |
| Pages 7-24 | ||
| غراء مهنا | ||
| 2. | التفاعل بين المكان والصوت في بعض القصائد المختارة لكارول آن | |
| Pages 25-56 | ||
| ناريمان محمد | ||
| 3. | لتوثيق بالترجمة الذاتية : سلسلة أبو دهمان، شكل من أشكال «الكتابة الحرفية» | |
| Pages 57-75 | ||
| غادة احمد | ||
| 4. | تأثير الإمبريالية اللغوية بوصفها أحد أشكال الهيمنة الثقافية في كتب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية | |
| Pages 77-130 | ||
| احمد عواد | ||
| 5. | تقويم صياغة الجملة الاسمية في كتابات طلاب المرحلة الثانوية في مصر في ضوء أهداف تعليم اللغة العربية القومية | |
| Pages 9-52 | ||
| طارق احمد | ||
| 6. | مَاهِيَّة الشُفْعَة دراسة مقارنة بين القَانُوْن العُمَانَيّ والمِصْرِيّ | |
| Pages 53-90 | ||
| ميعاد بنت عيسى | ||
| 7. | الشعر العامي وهوية النوع الأدبي | |
| Pages 91-127 | ||
| خالد ابوالليل | ||