EKB Journal Management System

1.

نموذج عادل عبدالله محمد التصنيفي والتشخيصي لاضطراب طيف التوحد: المفهوم والتشخيص والقياس.

Pages 1-43
أ.د/ عادل عبدالله محمد

2.

Communication skills: Body language of children with ASD and nonverbal communication skills based on the experience of their parents.

Pages 1-27
Rim Hamad AbuBakr Ahmed

3.

الدور الوسيط للتمكين النفسي في العلاقة بين الصمت التنظيمي وجودة الحياة الوظيفية لدى معلمي التربية الخاصة.

Pages 45-112
د/ نرمين محمود عبده محمد ود/ إسراء خالد محمد جمال الدين مشترك

4.

فعالية برنامج تدريبي باستخدام استراتيجية تدريب الوالدين ImPACT في تحسين المهارات قبل الأكاديمية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد.

Pages 113-156
د/ أحمد محمد عاطف عزازي

5.

تصميم البرنامج التربوي الفردي (IEP) لذوي اضطراب طيف التوحد.

Pages 157-172
د/ إيمان محمد صديق فراج

6.

فعالية برنامج تدريبي قائم مهام التماسك المركزي في تنمية الانتباه المشترك لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

Pages 173-202
أ.د/ بيريفان المفتي ود/ سيروان علي وأ/ هنار نجم الدين عبدالله

7.

تصور لإنشاء مركز دعم الطلبة ذوي الإعاقة في مؤسسات التعليم العالي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب – الكويت – كنموذج.

Pages 203-229
أ.د/ حمد بليه العجمي وأخرون

8.

الصعوبات التي واجهت معلمي وأولياء أمور ذوي اضطراب طيف التوحد خلال جائحة كورونا في بعض دول مجلس التعاون الخليجي.

Pages 231-272
أ/ شروق المطيري وأ.د/ مريم الشيراوي ود/ ود داغستاني مشترك

9.

مهارات التواصل الوظيفي وعلاقتها بمشكلات التنمر لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد المدمجين.

Pages 273-299
د/ محمود محمد صبري عبد السلام

10.

تشخيص طفل اضطراب طيف التوحد:مقارنة بين الأساليب التقليدية والحديثة.

Pages 301-319
د/ شيماء عماد رمضان

11.

تحديات توظيف الأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد: الواقع والمأمول.

Pages 321-339
د/ هند رأفت عبد البديع ود/ إسراء خالد محمد مشترك

12.

دور التأهيل المهني في تمكين الاشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد في المجتمع.

Pages 341-352
دانية بنت عبد الله بن سعود آل سعود

13.

الذكاء الوجدانى لدى أمهات أطفال الذاتويين كمنبئ لزيادة التواصل البصرى والتفاعل الاجتماعى لدى أطفالهن.

Pages 353-371
أ/ محسب محمد المعصراوى

14.

تشخيص اضطراب طيف التوحد: الاعتبارات الأساسية والتحديات.

Pages 373-389
أ/ رانيا عماد رمضان

15.

ذكاء الأعمال في هندسة البرمجيات المستدامة كإطار لتصميم خبرات التعلم متعددة التخصصات وتعزيز كفايات الفكر المستدام: مراجعة أدبية

Pages 413-446
أ. إيمان عبده عوض د/ أمجاد مجلد د/ نجلاء عايض العمري مشترك