EKB Journal Management System

1.

الخصائص السيكومترية لمقياس اضطراب اللغة النوعي للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

Pages 1-26
أ.د/محمد رفعت حسنين ود/ أيمن سالم عبدالله وأ/عبدالسميع مشترك

2.

الخصائص السيكومترية لمقياس تشخيص الأبراكسيا اللفظية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد مرتفعي الأداء.

Pages 27-48
أ.د/ أيمن سالم وأ.د/ سامية سامي وأ/ أمنية أحمد مشترك

3.

مجالات السلوك اللفظي كمنبيء للإدراك الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

Pages 49-72
أ.د/ آمال الفقي ود/ أيمن سالم وأ/ دعاء حسن مشترك

4.

القابلية للاستهواء لدى الأطفال ذوي الاعاقة الفكرية البسيطة.

Pages 73-92
أ.د/محمد عبدالرحمن ود/أيمن سالم وأ/سامية سمير مشترك

5.

الخصائص السيكومترية لمقياس الذكاء الوجداني لدى الأطفال ذوي صعوبات تعلم القراءة.

Pages 93-116
د/ أيمن سالم ود/ دعاء هريدي وأ/ إيمان الحسين مشترك

6.

الخصائص السيكومترية لمقياس الانتباه المشترك للأطفال زارعي القوقعة.

Pages 117-140
أ.د/ محمد رفعت أ.د/أيمن سالم أ/عبد التواب محمود مشترك

7.

الخصائص السيكومترية لمقياس تشخيص صعوبات قراءة اللغة الإنجليزية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإبتدائية.

Pages 117-169
أ.د/ سوسن شلبي ود/ أيمن سالم ود/ جيهان صدقي وأ/ أمنية مشترك

8.

الخصائص السيكومترية لمقياس الانتباه للأطفال ذوي الإعاقة الفكرية.

Pages 171-191
أ.د/ عطية عطية وأ.د/ أيمن سالم وأ/ داليا عبد العزيز مشترك

9.

القدرة التنبؤية للدافع الاجتماعي في الاستجابة الانفعالية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

Pages 193-206
د/ سميرة عبد العال، ود/أيمن سالم وأ/ سوزان فخري مشترك

10.

الخصائص السيكومترية لمقياس الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم.

Pages 207-234
أ.د/ إيهاب الببلاوي، أ.د.م/أيمن سالم ، أ/عبدالعزيز أحمد مشترك

11.

الكفاءة الأكاديمية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية.

Pages 235-272
أ.د/ خالد النجار ود/ أيمن سالم وأ/ عبدالغني بدوي مشترك

12.

الخصائص السيكومترية لمقياس المرونة النفسية لذوي اضطراب طيف التوحد.

Pages 273-294
أ.د/ نادية شريف، ود/أيمن سالم ، وأ/ لمياء محمد مشترك

13.

اضطراب الهيبرلكسيا وانتشاره لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

Pages 295-315
أ.د/ نادية شريف، ود/ أيمن سالم ، وأ/ مريم سمير مشترك

14.

خفض اضطراب التواصل الاجتماعي مدخل لتحسين فاعلية الذات للتلاميذ صعوبات التعلم.

Pages 317-333
أ.د/ أحمد فخري وأ.د/ أيمن سالم وأ/ ايناس أحمد مشترك

15.

مدى إسهام الانتباه المشترك في التنبؤ باللغة الاستقبالية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

Pages 335-360
أ.د/ زينب شقير، ود/ أيمن سالم، وأ.سامر شكر العامري مشترك

16.

الخصائص السيكومترية لمقياس كونرز لتقدير سلوك تشتت الانتباه وفرط الحركة للأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة.

Pages 361-374
أ.د/ أحمد فخري وأ.د/ أيمن سالم وأ/ عزة عبدربه مشترك

17.

الخصائص السيكومترية لمقياس بعض المهارات الحياتية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

Pages 375-398
أ.د/ منى الجزار وأ.د/ أيمن سالم وأ/ منتصر مسامح مشترك

18.

الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم.

Pages 399-425
أ.د/ محمد رفعت وأ.د/ أيمن سالم وأ/ محمود محمد مشترك

19.

الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات اليقظة العقلية للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد.

Pages 427-446
أ.د/ أيمن سالم ود/ دعاء هريدى وأ/ نيفين أحمد مشترك

20.

الدولة المدنية بين الفكر السياسي الإسلامي والغربي (دراسة مقارنة)

Pages 503-534
أ/ زياد حمد خنجر ابو حجيله و أ.د/ وليد عبدالهادي العويمر مشترك

21.

تطور القوانين الحزبية وأثرها على المشاركة السياسية للأحزاب الأردنية خلال الفترة 2011- 2024

Pages 535-569
أ/ منتصر محمد نزال العيسى و أ.د/ وليد عبدالهادي العويمر مشترك

22.

اثر ثورات الربيع العربي على حركات الإسلام السياسي في الأردن

Pages 571-600
أ/ معتصم محمد خير بني خالد و أ.د/ وليد عبدالهادي العويمر مشترك

23.

سلوكيات التمويه لدى ذوي اضطراب طيف التوحد مرتفعي الأداء.

Pages 447-472
أ.د/ منال عبد النعيم، ود/ أيمن سالم، وأ/ هبه حامد مشترك

24.

الخصائص السيكومترية للاختبار الأدائي لمهارات الكتابة اليدوية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم اللفظية الملحقين ببعض المدارس الابتدائية بمدينة تبوك (من وجهة نظر المعلمين والمعلمات).

Pages 473-502
د/ محمد مصطفى، ود/ أيمن سالم، وأ/ فواز حمود مشترك