EKB Journal Management System

1.

متطلبات وتحديات توظيف تقنية النظارة الذكية smart glasses القائمة علي الواقع المعزز لتحسين جودة الحياة للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

Pages 1-93
د/ غادة محروس عبد الحفيظ ود/ أمل أحمد جمعة مشترك

2.

الاقتصاد 5.0، والمجتمع 5.0 والحاجة إلى معاودة التفكير فى التعليم وسوق العمل.

Pages 95-133
أ.د/ نجوى يوسف جمال الدين

3.

ورقة عمل بعنوان: توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي: الفرص والتهديدات.

Pages 135-151
أ.د/ أيسم سعد محمدي محمود

4.

مواجهة الانتحال الأكاديمى لتعزيز النزاهة البحثية في عصر الذكاء الاصطناعى استراتيجية مقترحة.

Pages 153-216
د/ محمود حسان سعيد

5.

دراسة تطبيقية في استحداث تصميمات لأشكال خزفية مستوحاة من الخط العربي باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتنمية مهارات التشكيل الخزفي لطلاب الجامعة.

Pages 217-260
د/ ربـــاب حســـن عبد الحكـم طنـــــــطاوي

6.

تحديات الذكاء الاصطناعي لطلاب المرحلة الثانوية في الكويت والقيم اللازمة توافرها لمواجهتها "رؤية استشرافية".

Pages 261-306
د/ سالم يوسف الحسينان

7.

تصور مقترح لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى تعليم الموهوبين في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الخبراء.

Pages 307-338
د/ راضي الزويد وأ/ ليلى الحارثي مشترك

8.

واقع توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تأهيل الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Pages 339-359
أ/ رفيعة الحمادي

9.

رقمنة التعليم في دروس اللغة العربية وعلاقتها بالتفكير الإيجابي واليقظة الفكرية لدى طلبة الصف العاشر في مدارس إمارة أبوظبي.

Pages 361-412
أ/ زينة جمال علي وأ. د/ سعاد عبدالكريم الوائلي مشترك

10.

تصورات معلمات اللغة العربية في المرحلة الابتدائية بدولة قطر حول توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم.

Pages 413-439
أ/ نهال عزمي الحرتاني ود/ سلوى إبراهيم الكحلوت مشترك

11.

استراتيجيات التعليم باستخدام الذكاء الاصطناعي.

Pages 441-457
أ/ ابتسام أسعد أحمد اللياتي

12.

دور الذكاء الاصطناعي في تعليم التربية الإسلامية لطلبة الحلقة الثانية لتحقيق رؤية دولة الإمارات 2030.

Pages 459-479
أ/ سعيده صالح إسماعيل

13.

مدى استخدام معلمي التربية الإسلامية لتقنية الواقع الافتراضي ومعوقاتها في مدارس إمارة أبوظبي.

Pages 481-497
أ/ صفاء البريكي

14.

دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية دولة الإمارات 2030.

Pages 499-518
أ/ فاطمة الحوسني

15.

دور الجامعات الفلسطينية في دعم التعليم الذاتي وتنمية الإبداع والإبتكار (رؤية مستقبلية).

Pages 519-562
أ/ فايزة أحمد يعقوب صالح المالحي

16.

التحديات التي تواجه الطلبة الناطقين بغير العربية في تعلم مادة التربية الإسلامية في مدارس أبو ظبي من وجهة نظر معلميها.

Pages 563-592
أ/ آمنة زكريا محمود الحبال وأ.د/ سعاد عبد الكريم الوائلي مشترك

17.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات ماوراء المعرفة في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والاتجاه نحو التدريس لدى معلمي التربية الإسلامية بكلية التربية الأساسية.

Pages 593-614
أ/ يعقوب عبدالرزاق اللوغاني

18.

درجة توظيف معلمي اللّغة العربيّة للمدخل الجمالي وعلاقتها بالذّائقة الأدبية والرّفاهية النّفسية لدى طلبتهم في مدارس إمارة أبوظبى.

Pages 615-647
أ/ زينون حمدي العتوم وأ.د/ سعاد عبد الكريم الوائلي مشترك