iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 33, Issue 2 - Serial Number 4, April 2025 (جزء 4)
1
متطلبات وتحديات توظيف تقنية النظارة الذكية smart glasses القائمة علي الواقع المعزز لتحسين جودة الحياة للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.
Page
1-93
د/ غادة محروس عبد الحفيظ ود/ أمل أحمد جمعة مشترك
View Article
|
PDF
5.57 MB
|
View on SCiNiTO
2
الاقتصاد 5.0، والمجتمع 5.0 والحاجة إلى معاودة التفكير فى التعليم وسوق العمل.
Page
95-133
أ.د/ نجوى يوسف جمال الدين
View Article
|
PDF
845.76 K
|
View on SCiNiTO
3
ورقة عمل بعنوان: توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في البحث العلمي: الفرص والتهديدات.
Page
135-151
أ.د/ أيسم سعد محمدي محمود
View Article
|
PDF
455.69 K
|
View on SCiNiTO
4
مواجهة الانتحال الأكاديمى لتعزيز النزاهة البحثية في عصر الذكاء الاصطناعى استراتيجية مقترحة.
Page
153-216
د/ محمود حسان سعيد
View Article
|
PDF
1.59 MB
|
View on SCiNiTO
5
دراسة تطبيقية في استحداث تصميمات لأشكال خزفية مستوحاة من الخط العربي باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لتنمية مهارات التشكيل الخزفي لطلاب الجامعة.
Page
217-260
د/ ربـــاب حســـن عبد الحكـم طنـــــــطاوي
View Article
|
PDF
1.43 MB
|
View on SCiNiTO
6
تحديات الذكاء الاصطناعي لطلاب المرحلة الثانوية في الكويت والقيم اللازمة توافرها لمواجهتها "رؤية استشرافية".
Page
261-306
د/ سالم يوسف الحسينان
View Article
|
PDF
725.4 K
|
View on SCiNiTO
7
تصور مقترح لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى تعليم الموهوبين في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الخبراء.
Page
307-338
د/ راضي الزويد وأ/ ليلى الحارثي مشترك
View Article
|
PDF
789.65 K
|
View on SCiNiTO
8
واقع توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تأهيل الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في دولة الإمارات العربية المتحدة.
Page
339-359
أ/ رفيعة الحمادي
View Article
|
PDF
424.24 K
|
View on SCiNiTO
9
رقمنة التعليم في دروس اللغة العربية وعلاقتها بالتفكير الإيجابي واليقظة الفكرية لدى طلبة الصف العاشر في مدارس إمارة أبوظبي.
Page
361-412
أ/ زينة جمال علي وأ. د/ سعاد عبدالكريم الوائلي مشترك
View Article
|
PDF
1.07 MB
|
View on SCiNiTO
10
تصورات معلمات اللغة العربية في المرحلة الابتدائية بدولة قطر حول توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم.
Page
413-439
أ/ نهال عزمي الحرتاني ود/ سلوى إبراهيم الكحلوت مشترك
View Article
|
PDF
521.56 K
|
View on SCiNiTO
11
استراتيجيات التعليم باستخدام الذكاء الاصطناعي.
Page
441-457
أ/ ابتسام أسعد أحمد اللياتي
View Article
|
PDF
419.89 K
|
View on SCiNiTO
12
دور الذكاء الاصطناعي في تعليم التربية الإسلامية لطلبة الحلقة الثانية لتحقيق رؤية دولة الإمارات 2030.
Page
459-479
أ/ سعيده صالح إسماعيل
View Article
|
PDF
475.8 K
|
View on SCiNiTO
13
مدى استخدام معلمي التربية الإسلامية لتقنية الواقع الافتراضي ومعوقاتها في مدارس إمارة أبوظبي.
Page
481-497
أ/ صفاء البريكي
View Article
|
PDF
368.6 K
|
View on SCiNiTO
14
دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية دولة الإمارات 2030.
Page
499-518
أ/ فاطمة الحوسني
View Article
|
PDF
404.57 K
|
View on SCiNiTO
15
دور الجامعات الفلسطينية في دعم التعليم الذاتي وتنمية الإبداع والإبتكار (رؤية مستقبلية).
Page
519-562
أ/ فايزة أحمد يعقوب صالح المالحي
View Article
|
PDF
769.66 K
|
View on SCiNiTO
16
التحديات التي تواجه الطلبة الناطقين بغير العربية في تعلم مادة التربية الإسلامية في مدارس أبو ظبي من وجهة نظر معلميها.
Page
563-592
أ/ آمنة زكريا محمود الحبال وأ.د/ سعاد عبد الكريم الوائلي مشترك
View Article
|
PDF
777.02 K
|
View on SCiNiTO
17
فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات ماوراء المعرفة في تنمية مهارات التعلم المنظم ذاتياً والاتجاه نحو التدريس لدى معلمي التربية الإسلامية بكلية التربية الأساسية.
Page
593-614
أ/ يعقوب عبدالرزاق اللوغاني
View Article
|
PDF
881.14 K
|
View on SCiNiTO
18
درجة توظيف معلمي اللّغة العربيّة للمدخل الجمالي وعلاقتها بالذّائقة الأدبية والرّفاهية النّفسية لدى طلبتهم في مدارس إمارة أبوظبى.
Page
615-647
أ/ زينون حمدي العتوم وأ.د/ سعاد عبد الكريم الوائلي مشترك
View Article
|
PDF
624.2 K
|
View on SCiNiTO