iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 9, Issue 35, January 2025
1
فاعلية استراتيجية الاستقصاء في تدريس العلوم في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة الأساسية العليا
Page
1-40
ابراهيم جابر الشدفان; عفيف حافظ زيدان
View Article
|
PDF
992.73 K
|
View on SCiNiTO
2
واقع تجويد التطبيقات الإثرائية بما يدعم أنسنة عملية التعليم في مدارس التعليم العام بمنطقة الرياض
Page
41-96
أريج صالح حمود الحسن
View Article
|
PDF
1.04 MB
|
View on SCiNiTO
3
الاحتياجات التدريبية في مجال تكنولوجيا التعليم لمعلمات صعوبات التعلم في محافظة الطائف
Page
97-152
البندري مطلق شداد العتيبي; عماد جمعان عبد الله الزهراني
View Article
|
PDF
903.82 K
|
View on SCiNiTO
4
تطوير مجال التربية المقارنة في كلية التربية بجامعة الكويت في ضوء خبرة جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة
Page
153-176
بدرية بنت جعيلان علي; عبد الله بن حمد العباد
View Article
|
PDF
987.99 K
|
View on SCiNiTO
5
أثر استراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ لهيرمان في تنمية أنماط التفكير في اللغة العربية لدى طالبات الصف الرابع الأساسي
Page
177-214
رنا حميدان عبد العزيز الجعبة; عفيف حافظ زيدان
View Article
|
PDF
968.75 K
|
View on SCiNiTO
6
الاتجاه نحو التخطيط الاستراتيجي وعلاقته بالأداء لدى مديري المدارس الحكومية من وجهة نظرهم بمحافظتي جنوب الشرقية والداخلية بسلطنة عمان
Page
215-240
طارق بن جمعه بن محمد الراسبي; عبدالله بن محمد بن عبدالله الشجبي; خليفة بن أحمد القصابي; ربيع بن المر الذهلي; رضية بنت سليمان الحبسية
View Article
|
PDF
893.97 K
|
View on SCiNiTO
7
مستوى إسهام معلمات المهارات الرقمية في تعزيز الأمن الفكري لدى طالبات المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية
Page
241-274
عائشة محمود صالح; نجوى عطيان المحمدي
View Article
|
PDF
1005.42 K
|
View on SCiNiTO
8
دور استراتيجية حل المشكلات في تنمية التَّفكير النَّاقد لدى طلبة المرحلة الثَّانوية من وجهة نظر المعلمين في مديرية التربية والتعليم الخليل
Page
275-302
عبير عيسى عبدالله الشملة; عفيف حافظ زيدان
View Article
|
PDF
941.15 K
|
View on SCiNiTO
9
أثر استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي (Perplexity -Monica -Miro) على تنمية مهارة التعلم البصري لدى طالبات الصف الثاني عشر في مادة التاريخ
Page
303-324
علي سعيد سليم المطري; سلمى العقاب البلوشية
View Article
|
PDF
761.45 K
|
View on SCiNiTO
10
التطوير المهني لمعلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة في توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس من وجهة نظرهن
Page
325-354
عنود رميح رجاء العنزي
View Article
|
PDF
1.41 MB
|
View on SCiNiTO
11
واقع استخدام التعلم المدمج في تدريس مقرر العلوم من وجهة نظر معلمات المرحلة الابتدائية في محافظة الدرعية واتجاهاتهم نحوها
Page
355-390
غيداء عبد العزيز الحره; دلال حمد الفقيه
View Article
|
PDF
1.05 MB
|
View on SCiNiTO
12
تصورات طلبة الدراسات العليا في جامعة القدس حول استخدام تطبيق (Chat Gpt) للذكاء الاصطناعي
Page
391-414
نهاد ماجد صدقي أبو إرميلة; عفيف زيدان
View Article
|
PDF
898 K
|
View on SCiNiTO
13
واقع تدريس مادة لغتي في منصة مدرستي من وجهه نظر معلمات الصفوف الأولية في مدينة الرياض
Page
415-454
نورة عبيد مبارك السبيعي; منال السيف
View Article
|
PDF
1015.44 K
|
View on SCiNiTO
14
درجة توافر الممارسات الإشرافية للمشرفين التربويين بإدارات التعليم في المملكة العربية السعودية في ضوء الحوكمة الإلكترونية
Page
455-498
سعد بن محمد العبدان; طارق بن محمد الثويني
View Article
|
PDF
889.06 K
|
View on SCiNiTO
15
مراجعة منهجية لاستخدام تقنية الميتافيرس (روبلوكس) في تعليم البرمجة
Page
499-526
سماهر أحمد حامد القرني
View Article
|
PDF
1.36 MB
|
View on SCiNiTO