EKB Journal Management System

1.

أثر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في توثيق التجارب العملية لمختبر العلوم لتنمية ‏دافعية التعلم لدى طالبات المدرسة الثانية المتوسطة بصفوى في المملكة العربية ‏السعودية

Pages 1-18
آسياء نعمة علي آل داؤود

2.

فاعلية الإشراف التربوي الإلكتروني على أداء المعلمين الأوائل في مواد العلوم ‏والرياضيات - دراسة تطبيقية على مدارس التعليم الأساسي بسلطنة عمان ‏ ‏

Pages 19-46
أفلح بن أحمد بن سليمان ‏ الكندي

3.

مستوى توافر أبعاد الحوكمة المؤسسية بالمدارس الخاصة في سلطنة عُمان في ضوء ‏نموذج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ‏‎(OECD Model)‎

Pages 47-80
تركي بن خالد بن سعيد النافعي; حسام الدين السيد محمد ابراهيم; وزرا بنت سعيد بن سالم ‏ الحبسية

4.

نظام التعليم في سلطنة عمان وسنغافورة - دراسة مقارنة

Pages 81-102
بهية بنت سيف بن مبارك الجلندانية; زينب بنت يعقوب بن محمد البراشدية; تركي خالد سعيد النافعي

5.

تصور مقترح لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية الكفايات اللغوية لدى ‏طلاب المرحلة الثانوية ‏

Pages 103-124
سامي عباد ‏ الطويرقي

6.

استخدام طلاب الحلقة الثانية لشبكات ومواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بالأمن ‏السيبراني وحماية الخصوصية لديهم

Pages 125-150
شمسة أحمد سليمان محمد ‏ الظنحاني

7.

فَعاليةُ توظيفِ منصاتِ وأدواتِ الذّكاءِ الاصطناعيّ في تَنميةِ مهاراتِ الكتابة الإبداعية ‏‏(كتابة النصوص التفسيرية) لدى طُلابِ الصفِ الثامن بمدرسة التميز -العين-الإمارات ‏العربية المتحدة ‏

Pages 151-186
عبدالحميد إسماعيل محمد

8.

أثر القيادة بالابتكار على الهيئة الإدارية والتدريسية في مدارس مدينة صور

Pages 187-208
عبد العزيز بن سعيد بن ناصر العلوي; تركي خالد سعيد ‏ النافعي

9.

التحديات التي تحد من فاعلية الابتكار الاجتماعي في البيئة الأكاديمية والبحثية من ‏وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بجامعة تبوك ‏

Pages 209-238
فوزية خلف علي ‏ السواط

10.

أثر توظيف الألعاب التفاعلية القائمة على الذكاء الاصطناعي في تنمية المهارات ‏الأكاديمية لدى أطفال الروضة ‏

Pages 239-260
ليلى أحمد محمد

11.

فعالية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تنمية الذاكرة قصيرة المدى لدى طلاب ‏ذوي الإعاقة الذهنية في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بدولة الإمارات العربية ‏المتحدة

Pages 261-278
محمد عبد الرحمن نصر خلف الله ‏

12.

أثر برنامج التآزر الحسي الحركي الكتابي باستخدام دليل التيسير المعين في تحسين مهارة ‏رسم الحروف والكلمات في الخط العربي لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي ‏

Pages 279-308
محمد نايف محمد أبو عكر

13.

أثر التعلم الماتع القائم على تكوين الطفل للقصص المصورة في تحسين مهارات التعبير ‏الكتابي لدى طلاب الصف الأول الابتدائي

Pages 309-348
محمد نايف محمد أبو عكر

14.

دور أدوات الذكاء الاصطناعي في تعزيز استيعاب طلاب المرحلة الثانوية (لمهارات مادة ‏الدراسات الاجتماعية)‏

Pages 349-372
مروة محمد أحمد ابوالخير

15.

استخدام برنامج قائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية المهارات الأكاديمية وتحسين ‏السلوك التكيفي لدى الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة المدمجين ‏

Pages 373-406
مريم علي سعيد ‏ اليماحي

16.

تأثير المشاريع البيئية المبتكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي على تنمية مهارات التفكير ‏النقدي وحل المشكلات لدى طلاب الحلقة الثانية والثالثة

Pages 407-424
مريم محمد أبو حجير ‏

17.

فعالية برنامج تعليمي تفاعلي قائم على الواقع المعزز في تعليم الحروف الهجائية لدى ‏الطلاب ذوي قصور الانتباه وفرط الحركة ‏

Pages 425-440
مؤمن محسن عثمان ‏ يونس

18.

فاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين مهارتي القراءة والكتابة لدى الطلاب في ‏مادة اللغة العربية‎ ‎من وجهة نظر معلمي اللغة العربية

Pages 441-468
نعيمة يوسف ‏ عوض

19.

أثر استخدام استراتيجية الألعاب الإلكترونية المستندة على المنصات الرقمية في تنمية ‏بعض أبعاد المرونة المعرفية لتلاميذ المرحلة الابتدائية ‏

Pages 469-518
نهى حسين عبده حسانين

20.

استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير العملية التعليمية وعلاقته بمستوى ‏التحصيل الدراسي للطالبات ‏

Pages 519-544
ياسمين ابراهيم ‏ غانم

21.

تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي على تحفيز التعلم في الطفولة المبكرة من ‏وجهة نظر المعلمات في منطقة المدينة المنورة ‏

Pages 545-590
مها بنت مشعل عبد الرحمن الرشيدي; ‎‏ تغريد بنت عبد الفتاح ‏ الرحيلي

22.

Impact of whole brain teaching based instruction on ‎academic performance of grade 11 students in ‎mathamatic ‏

Pages 591-612
Al-Rumi Hadef Hilal Al-Mansouri

23.

The Importance of Designing a Curriculum That Fosters ‎‎21st -Century Skills Among Learners ‏

Pages 613-644
Samah Mohamed Al Thehli ‎

24.

Framing Professional Identity in School Leadership: A ‎Critical Exploration within the UAE Inspection Context

Pages 645-670
Samah Mohamed ‎ Al Thehli