EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 44, Issue 206, April 2025 (الجزء الثاني)  XML

1

"واقع ومعوقات توظيف معلمي الدراسات الإسلامية بالمرحلة الابتدائية للألعاب التعليمية الإلكترونية في ممارساتهم التدريسية"

Page 1-28
فلوه بنت خالد بن عجيـبان; عبدالعزيز بن عبدالله بن طالب

2

" السياسات التعليمية لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية في التعليم قبل الجامعي في مصر "دراسة تحليلية ورؤية مستقبلية""

Page 29-117
محمود مصطفى محمد إبراهيم; محمد عبد النبي أحمد المتولي

3

" برنامج تدريبي إلكتروني لتنمية الوعي ببعض أدوات الذكاء الاصطناعي لدى الطالبات المعلمات برياض الأطفال وعلاقته بالدافعية للإنجاز لديهن"

Page 119-199
فاطمة سعيد غمري عبد الجيد

4

"نمذجة العلاقات بين التفكير الريادي والشغف الأكاديمي الانسجامي والقهري لدى طلاب الدبلوم العام في التربية"

Page 201-277
محمد حسين حسن عبدالحليم أبوطالب

5

"فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات تحليل السلوك التطبيقى (ABA) لخفض بعض السلوكيات اللاتكيفية فى تنمية المهارات الحياتية لدى الأطفال المعـاقين عقليا القابليـن للتعلم"

Page 279-342
لبنى محمد على القطقاط; سحر عبد الحكيم عرفات إبراهيم

6

"عوامل وآثار العنف الأسري لدى طلاب المرحلة الدراسية الأساسية العليا بمديرية التربية والتعليم في منطقة الكرك"

Page 343-377
آمنة زكريا عبدالله الصرايرة

7

"برنامج مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية وعى الشباب الجامعي بالمحافظة على الممتلكات العامة"

Page 379-416
عبدالفتاح عمر محمد سالم الجمل

8

"معايير جودة تطبيق المنهج المختلط في التربية الإسلامية"

Page 417-450
محمود يوسف محمد

9

"أثر التفاعل بين نمط الأسئلة الضمنية(الموزعة أثناء العرض / المكثفة نهاية العرض) والتغذية الراجعة (التصحيحية/ التفسيرية) بالفيديو التفاعلي في بيئة تدريب افتراضية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج الاختبارات الإلكترونية لدى معلمي المرحلة الثانوية"

Page 451-581
حسن راضي حسن محمد

10

"فاعلية استراتيجية تنال القمر على التحصيل والثقافة الرياضياتية لدى طالبات تخصص الطفولة المبكرة"

Page 583-622
نيفين بنت حمزة البركاتي

11

"معوقات توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في الجامعات السعودية"

Page 623-655
عادل بن صالح السلمي

12

"درجة فاعلية برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين قبل الخدمة في إكساب معلمي الصفوف الثلاثة الأولى المهارات اللازمة للتدريس من وجهة نظر مديري المدارس والمشرفين التربويين في الأردن"

Page 657-678
شروق يوسف سلامة

13

( 20 ) توصية بالمواصفات العامة للنماذج السيكولوجية

Page 679-689
حســين عبد العزيـــز الدرينــى