EKB Journal Management System

1.

التدفق النفسي وعلاقته بالتجول العقلي والتوجه المستقبلي لدي معلمات رياض الأطفال

Pages 1-74
سناء عبدالفتاح احمد على

2.

تعزيز قيم التنمية المستدامة لدى طلبة الجامعات السعودية في ضوء التحول إلى الجامعة الاستثمارية

Pages 75-136
محمد بن عوض الأسمري

3.

التجارب الجامعية للطلاب ذوي الإعاقة الفكرية وأعضاء هيئة التدريس:مراجعة منهجية للدراسات النوعية

Pages 137-163
حسن موسى مزهر الزهراني

4.

المهارات القيادية اللازمة لطلاب المرحلة الجامعية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك خالد

Pages 164-203
احمد بن سريح بن سرحان البحيري; محمد بن حامد بن محمد البحيري

5.

توظيف التعليم الإلكتروني لتحسين اتجاهات المعلمين نحو استخدام التقنيات الحديثة

Pages 204-260
يوسف محمد موسى العمري

6.

المشتركات الإنسانية مدخل للتعايش في ضوء آيات النداءات العامة في القرآن الكريم

Pages 261-316
رضا ابراهيم الدسوقي ابراهيم

7.

تحليل واقع وتحديات الخدمات الانتقالية للطلاب ذوي الإعاقة في المدارس السعودية: نحو نموذج تطويري مقترح

Pages 317-357
سعيد بن عالي المالكي

8.

رؤيـــــــة مستقبليـــــة لدعــم جاهزيــة المؤسســات التعليميــة فـي مواجهـة الأزمات على ضـوء بعــض التوجهـــات العالميــة

Pages 358-434
إيمان جمعة محمد عبدالوهاب

9.

الدور الوسيط للوظائف التنفيذية في العلاقة بين أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والقلق لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Pages 435-466
منال يوسف الشيف

10.

فعالية برنامج تدريبي قائم على مبادئ التعلم المستند إلى الدماغ في خفض التجول العقلي وتحسين الاندماج الأكاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية

Pages 467-535
السيد رمضان بريك

11.

المهارات اللازمة لمعلم اللغة الفرنسية بمصر في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة

Pages 536-615
السيد محمد عبدالله غزي

12.

"استراتيجية مقترحة لتعزيز القدرة التنافسية المستدامة للجامعات المصرية في ضوء مدخل التجديد الاستراتيجي (جامعة المنوفية نموذجا)"

Pages 616-745
سماح السيد محمد السيد

13.

إدارة الذات القيادية لدى معلمي التعليم الابتدائي الأزهري في ضوء الذكاء الاصطناعي "تصور مقترح"

Pages 746-820
احمد عبد النبي عبد العزيز عيسى; عزت حسن يوسف محمد

14.

مستوى استخدام معلمات العلوم الطبيعية في المرحلة الثانوية بمدينة الرياض للمعامل الافتراضية ومعوقاتها من وجهة نظرهن

Pages 821-860
فاطمة الحجي; جبر الجبر

15.

أثر التعلم المستند إلى المهمة (TBL) في اكتساب المفهومات النحوية، والفاعلية الذاتية؛ لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

Pages 861-922
هبة طه محمود إبراهيم

16.

استخدام المحطات التعليمية في تعليم العلوم لاكتساب المفاهيم العلمية لدي تلاميذ الصف الاول الاعدادي

Pages 923-955
اية علي عبدالخالق منصور زعيمه

17.

استخدام مداخل إدارة الأداء الاستراتيجي لتحقيق الاستدامة التنظيمية بالجامعات المصرية: تصور مقترح

Pages 956-1049
مروة بكر مختار الدياسطي; شيرين محمد وسيم محمود يوسف

18.

الترجمة والتعلم القائم على المهام

Pages 1-34
أحمد سمير عبدالغفار فارس