| 1. | المعلومات العلمية للعدد | |
| 2. | رؤية مستقبلية لتفعيل البحوث البَيْنِيَّة بين التخصصات التربوية | |
| Pages 1-68 | ||
| علاء محمد ربيع محمد عمر | ||
| 3. | أساليب المعاملة الوالدية المدركة وعلاقتها باستراتيجيات التنظيم الذاتي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم | |
| Pages 69-106 | ||
| مرام التيسان; فهد النعيم; خالد البلاح | ||
| 4. | أثر استخدام تطبيقات البرمجة المرئية في تعلم لغة ترميز النص التشعبي على تنمية مهارات التفكير المنطقي وحل المشكلات لدى طلاب المرحلة الثانوية | |
| Pages 107-138 | ||
| حمد العضياني | ||
| 5. | فعالية برنامج تدريبى صوتى قائم على مدخل تنوع الثنائيات الصغرى لخفض اضطرابات اللغة التطورية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية | |
| Pages 139-212 | ||
| ولید فاروق حسن | ||
| 6. | الإسهام النسبي لبعض أنماط الخوف في الأمن الوظيفي والكفاءة الذاتية المدركة لدى العاملين بمجال التربية الخاصة | |
| Pages 213-276 | ||
| رضا محمد عبدالفتاح هريدي; عمر محمود أحمد عبدالله الجعيدي | ||
| 7. | برنامج قائم على التعلم المنظم ذاتيًا لتنمية مهارات الاستماع في اللغة الفرنسية كلغة أجنبية والاستقلالية الذاتية لدى طلاب كلية التربية جامعة المنيا | |
| Pages 277-323 | ||
| محمد جمعة رفاعي إبراهيم | ||