iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 17, Issue 2, April 2025 (اولا: الدراسات التربوية )
1
المؤشرات الأولية لاضطراب طيف التوحد في الطفولة المبكرة بمنطقة القصيم: وجهة نظر أولياء الأمور والمعلمات
Page
19-56
أ.مهند سعود عبدالعزيز المشـيقح; د. محمد مبارك مشيط الشهراني
View Article
|
PDF
1.65 MB
|
View on SCiNiTO
2
مستوى معرفة وتطبيق معلمي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في القراءة لاستراتيجية القراءة التشاركية في تحسين مستوى الفهم القرائي
Page
57-96
أ/ عبد الله بن عوض الله الثمالي; أ.د/ عبد الرحمن بن عبد الله أبا عود
View Article
|
PDF
723.78 K
|
View on SCiNiTO
3
المتطلبات المهارية لتطوير أداء القيادات الأكاديمية في جامعة الملك سعود في ضوء مدخل ريادة الأعمال
Page
97-138
د/ متعب بن عبدالمحسن بن زيد الحمادي
View Article
|
PDF
682.15 K
|
View on SCiNiTO
4
التقويم التطويري وتطبيقاته على البرامج التربوية والتعليمية
Page
139-172
أ/ بهية قاسم القاسم; د/ إقبال زين العابدين درندري
View Article
|
PDF
1.6 MB
|
View on SCiNiTO
5
مبادرات التمكين الإجتماعي للمرأة السعودية في ضوء رؤية المملكة 2030
Page
173-204
أ/ لما بنت عبدالرحمن الجثلان
View Article
|
PDF
604.14 K
|
View on SCiNiTO
6
مبادرات التمكين الإجتماعي للمرأة السعودية في ضوء رؤية المملكة 2030
Page
205-246
أ/ خديجه حجر محمد الحارثي; أ.د/ خضران عبدالله السهيمي
View Article
|
PDF
601.62 K
|
View on SCiNiTO
7
واقع توظيف مدخل بحث الدرس في تدريس العلوم بالمرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلمي العلوم
Page
247-280
أ/ عبدالعزيز علي إبراهيم المرحبي; أ.د/ راشد محمد راشد
View Article
|
PDF
639.12 K
|
View on SCiNiTO
8
مستوى الشعور بالأمن لدى منسوبي المدارس الأهلية بمدينة تبوك في ضوء بعض المتغيرات
Page
281-322
أ/ مازن محمد عبد الهادي العمري
View Article
|
PDF
1.4 MB
|
View on SCiNiTO
9
مستوى توافق إستراتيجيات تعليم وتعلم القراءة والكتابة الناشئة بمنهج منتسوري مع معايير التعلم المبكر النمائية في المملكة العربية السعودية
Page
323-360
أ/ رهف بنت محمد الشهراني; أ/ نورة بنت محمد المطيري; نورة بنت عبد الرحمن النفيسة; د/ هنادي بنت فهد العثمان
View Article
|
PDF
1.66 MB
|
View on SCiNiTO
10
تصور مقترح لتطبيق معايير المدراس الخضراء بمدارس التعليم العام في منطقة عسير
Page
361-396
د/ أمل محمد حسن البدوي; أ/ فاطمة معيض محمد آل مكر
View Article
|
PDF
686.08 K
|
View on SCiNiTO
11
تقــــــــييم مهارات التفكير الناقد للطلاب المتفوقين في كلية التربية بجامعة حائل
Page
397-426
د/ بندر بن محيا علوش المحيا
View Article
|
PDF
1.79 MB
|
View on SCiNiTO
12
بَرنامج تـــــــــــــدريسي قائم على النظرية التواصلية وفاعليته في تنمية مهارات المواطنة الرَّقْمِيَّة لدى طالبات الصف الأول المتوسط بمدينة الرياض
Page
427-454
د.عهود الفايز
View Article
|
PDF
1.08 MB
|
View on SCiNiTO
13
أثر استخدام تطبيق "مصحف مدرستي" في تنمية مهارات تلاوة القرآن الكريم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي
Page
455-478
أ. سارة بنت عبد الله بن عصاي; أ.د. عبد الله بن محمد الغدوني
View Article
|
PDF
1.08 MB
|
View on SCiNiTO
14
متطلبات تطبيق بحوث الفعل في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية من وجهة نظر خبراء التربية
Page
479-522
د/ إيمان بنت زكي عبد الله محمد أسرة
View Article
|
PDF
1.62 MB
|
View on SCiNiTO
15
Constant Time Delay to Teach Answering Questions via an iPad‑Based Speech‑Generating Device for a Child with ASD
Page
523-544
Dr. Arwa Abdullah Alamoudi
View Article
|
PDF
542.91 K
|
View on SCiNiTO
16
THE ROLE OF USING ARTIFICIAL INTELLIGENCE IN ENHANCING THE BRAIN-BASED LEARNING STRATEGY IN TEACHING HIGH SCHOOL HISTORY IN IRBID GOVERNORATE
Page
545-564
Dr. Mohammad Abdullah Khudiarat
View Article
|
PDF
500.96 K
|
View on SCiNiTO
17
DEVELOPING THE EDUCATIONAL SCIENTIFIC RESEARCH SYSTEM IN SAUDI UNIVERSITIES TO ENHANCE THEIR GLOBAL COMPETITIVENESS AND SCIENTIFIC POSITION: A STRATEGY
Page
565-590
Dr. Reem Thabet Mohammed Alqahtani
View Article
|
PDF
608.71 K
|
View on SCiNiTO
18
اتجــــاهات معلمات الحاسب الالي نحو استخدام منصة مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams في المرحلة الثانوية بمنطقة عسير
Page
591-648
أ. نهى علي العمري; د.عبد الله بن سيف العيبان
View Article
|
PDF
4.41 MB
|
View on SCiNiTO