EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 31, Issue 6.1 - Serial Number 6, June 2025  XML

1

فاعلية بيئة تعلم إلكترونية قائمة على النظرية التواصلية لتنمية العمق المعرفي ومهارات إدارة الأعمال الإلكترونية لدى طلاب التعليم الثانوي الفني التجاري. The Effectiveness of an E-Learning Environment Based on the Communicative Theory in Developing Deep Knowledge and E-Business Management Skills Among Technical Commercial Secondary Education Students

Page 11-65
أسماء عبد الراضي محمد حامد; محمد محمود الجندي; وائل رمضان عبد الحميد; حنان السيد عبد الرحمن

2

برنامج مقترح لتوظيف بحوث الفعل في التدريب الميداني لتنمية الكفايات المعرفية لدى الطلاب/المعلمين الشعب العلمية _بكلية التربية_ جامعة حلوان A proposed program to Employ Action Research in practicum to Develop the cognitive Competencies of Student Teachers in the Scientific Divisions Faculty of Education, Helwan University

Page 66-107
ضحى صفوت صدقي; أماني أحمد المحمدي; محمد محمود عبدالرازق

3

بناء وتقنين مقياس التشوهات المعرفية لدى التلاميذ العاديين نحو أقرانهم من تلاميذ الدمج بمرحلة التعليم الأساسي Construction and Standardization of the Normal Students’ Cognitive Distortion Scale Towards Their Mainstreamed Student Peers at the Basic Education Cycle

Page 108-138
نادين صلاح الدين محمد بسيوني; سماح محمود إبراهيم; إيمان عبد الرؤوف عبد الحليم

4

العوامل المساهمة في الكفاءة المهنية للمعلم كما يدركها تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

Page 139-176
أسماء سعيد إسماعيل داود; وهمان همام السيد; سارة عاصم رياض

5

الخصائص السيكومترية لمقياس الاضطرابات الانفعالية لدى التلاميذ ذوي اضطراب طيف التوحد بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي

Page 177-208
زينب محمد أحمد الحلو; أحمد علي بديوي; سارة عاصم رياض; هدي عصام عبد الوهاب

6

حيوية الضمير لدى طلاب المرحلة الثانوية المتفوقين دراسياً في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

Page 209-262
مونيكا عوني ابراهيم جريس; سلوى محمد عبد الباقي; فاطمة الزهراء محمد المصري

7

بيئة تعلم إلكترونية تكيفية قائمة على التفاعل بين نمط المراجعة والأسلوب المعرفي وأثرها على الأداء المهارى لطلاب قسم تكنولوجيا التعليم

Page 263-240
حسام أشرف صلاح الدين فراج; محمد أحمد فرج; وليد محمد عبدالحميد; مصطفى أمين إبراهيم

8

أبعاد كل من الدافعية الذاتية والعجز المتعلم المنبئة بالإنجاز الأكاديمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية The Dimensions of Self-Motivation and Learned Helplessness Predicted For Academic Achievement for Primary Stage Pupils

Page 341-365
نورهان محمد التهامي أحمد; نادية عبده عواض أبو دنيا; مي السيد خليفة; محمد عبد الغفار العميري