EKB Journal Management System

1.

نماذج التشغيل في جامعات بعض الدول المتقدمة وإمكان الإفادة منها في مصر

Pages 1-201
إيمان وصفي كامل السيد حرب

2.

استخدام مدخل "عدم يقين المتعلمين كمورد تربوي" (SUPeR) لتنمية الطموحات العلمية والرشاقة المعرفية في العلوم لدى تلاميذ مدارس التعليم المجتمعي

Pages 202-272
عيد محمد عبد العزيز أبو غنيمة

3.

برنامج قائم على المرونة المعرفية لتنمية مهارات القراءة التأملية والكتابة التأملية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 273-332
عبير أحمد علي

4.

برنامج قائم على التعليم الأخضر في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات القراءة الإلكترونية وتحسين جودة الحياة اللغوية لدى طلاب المرحلة الثانوية.

Pages 333-397
أماني حامد مرغني

5.

فاعلية برنامج مقترح قائم على أدوات الذكاء الاصطناعي في تدريس التاريخ لتنمية بعض مهارات التفكير التوليدي لدى طلاب شعبة التاريخ بكلية التربية

Pages 398-453
محمود محمد مصطفي محمود

6.

الوظائف التنفيذية وعلاقتها بالمهارات السمعية اللفظية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة.

Pages 454-503
علاء الدين صديق محمد توفيق; مي أحمد البشير

7.

فاعلية استخدام نموذج أدي وشاير""Adey& Shayer في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات الكتابة الحجاجية لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية

Pages 504-554
سكينة عبد الرازق عبد الله شحتو

8.

فعالية برنامج معرفي سلوكي قائم على اليقظة العقلية لتحسين مهارات تنظيم الانفعال في خفض اضطراب الحزن المطول لدى طلبة الجامعة.

Pages 555-702
سمر محمد سعيد عبدالحميد أحمد

9.

برنامج مقترح في الأنشطة البيئية قائم على مدخل التعلم الاجتماعي والوجداني لتنمية الوعي بالتغيرات المناخية والتفكير الإيجابي في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 703-781
عماد محمد هنداوي جاد; أسماء عبد العزيز الطاهر حماد

10.

تصور مقترح لتحقيق الريادة الاستراتيجية لجامعة المنوفية في ضوء مدخل المقدرات الجوهرية

Pages 782-865
محمد صبحي شوشه; محمد سعيد محمد أبو العز

11.

فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارات القراءة الموسعة لدى طالبات المرحلة الثانوية الأزهرية

Pages 866-949
نجلاء محمد محمود أحمد سليم

12.

تطوير الممارسات القيادية الدامجة بالمدارس الابتدائية على ضوء دليل الدمج: دراسة ميدانية في بعض محافظات جمهورية مصر العربية

Pages 950-1141
محمد أحمد عبدالعظيم; أماني وحيد جرجس صالح

13.

برنامج تعليمي قائم على التعلم التوليدي في تنمية المفاهيم والمهارات العروضية وتحسين المعتقدات المعرفية العروضية لدى طلاب الثانوية الأزهرية

Pages 1142-1236
أحـمد محمد محمد أبوعيدة; هواري عبد الحفيظ علي عكير