EKB Journal Management System

1.

أثر تنوع أساليب التقويم ومستوى التدفق النفسي ببيئة تعلم شخصية قائمة على الأداءات الحقيقية للتعليم الأخضر في تنمية مهارات ريادة الأعمال واستشراف المستقبل لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر

Pages 1-144
أحمد العشماوي; أماني الشافعي

2.

الفكر التربوي عند جون هولت وتطبيقاته التربوية "دراسة تحليلية"

Pages 145-207
فتحية أحمد عبد القادر حسن

3.

الأدوار المستقبلية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في ضوء الثورة الصناعية الخامسة

Pages 208-300
جهاد نور محمد محمد

4.

فعالية برنامج إرشادى قائم علي نظرية الذكاء الوجداني فى خفض الإلكسيثميا لدى المراهقين ذوى الإعاقة السمعية البسيطة

Pages 301-374
نرمين محمود عبده; أسماء زين العابدين

5.

الاستحقاق الأكاديمي كمنبئ بالملل والتلكؤ الأكاديمي لدى عينة من طلاب البرنامج الخاص بكلية التربية جامعة سوهاج

Pages 375-434
رانيه عاطف مراد; عبير حامد محمد حسن

6.

تصور مقترح لتفعيل دور التعليم الثانوي الفني الصناعي في إكساب طلابه جدارات الاقتصاد الأخضر بمحافظة الإسكندرية

Pages 435-588
وسام محمد فتحى مصطفي

7.

الإسهام النسبى للهشاشة النفسية والكفاءة الوالدية كما يدركها الطلاب في التنبؤ بدوافع الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعى لدى طلاب كلية التربية بجامعة الزقازيق

Pages 589-706
وسام محمد جودة خربوش خربوش

8.

أثر نموذج تدريسي مقترح قائم على التكامل بين التصميم الرقمي والمحاكاة العملية لتنمية مهارات الرسم الفني الكهربي والحس التقني لدى طلاب التعليم التكنولوجي.

Pages 707-774
محمد الزعليك

9.

برنامج قائم على التكامل بين نظرية ما بعد البنائية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات التواصل الشفهي والوعي العابر للثقافات لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى

Pages 775-899
رودينا خيري محمود محمد

10.

تحليل بروفيلات طلاب الجامعة في استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي وعلاقتها بالإرهاق الرقمي والبخل المعرفي: دراسة بالمنهج المختلط

Pages 900-1013
إسلام أنور عبد الغني يونس عبد الغني

11.

تطوير عمليات الإدارة الصفيّة بالتعليم العام في مصر وفقـًا لإطار التصميم الشامل للتعلم (UDL) (دراسة تحليلية)

Pages 1014-1159
باسم أحمد ابراهيم خليل

12.

التثقيف الرقمى كمدخل لتحسين مستوى وعى أمهات أطفال الروضة ذوى الإعاقة السمعية بالتوظيف الفعال للتكنولوجيا الرقمية وأثره على الذاكرة البصرية الترابطية لدى أبنائهن

Pages 1160-1213
علاء الدين صديق

13.

فعالية برنامج تدريبي باستخدام السرد القصصي في تحسين الطلاقة اللغوية وخفض الإلكسيثيميا لدى التلاميذ ذوي الإعاقة البصرية

Pages 1214-1288
إيمان فتحي كمال مرعي; أبوبكر عبدالرحيم عزازي

14.

فاعلية نموذج فراير في تعديل التصورات البديلة عبر البيئة الرقمية لبعض مفاهيم مادة العلوم وتنمية مهارات التفكير التخيلي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1289-1365
منال علي حسن محمد

15.

نموذج تدريسي قائم على النظريتين التداولية والسيميائية لتنمية مهارات البلاغة والنقد الأدبي لدى الطلاب المعلمين بكليات التربية.

Pages 1366-1437
عبير أحمد علي