EKB Journal Management System

1.

برنامج قائم على غرف الحواس المدعومة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية المهارات الحس حركية لدي أطفال التوحد

Pages 1-28
احمد محمد

2.

التماسك المركزي لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد دراسة مقارنة وفقا للأداء الوظيفي والعمر

Pages 29-73
هاله الجندي

3.

فاعلية برنامج قائم على الألعاب الدرامية لتنمية بعض المهارات المالية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية القابلين للتعلم

Pages 73-137
شيماء عبد الفتاح عبد الحميد علي

4.

الممارسات التشكيلية لخامة الفلين الصناعي( البوليسترين) كمدخل لتنمية مهارة التشكيل المجسم لدى طالبات الطفولة المبكرة

Pages 138-194
ولاء طلعت مصطفى سبل

5.

فاعلية برنامج قائم على بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحسين السلوك اللفظي لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 195-236
لبنى جمعة عبدالفتاح علي عبدالعزيز

6.

الذكاء الاصطناعي كأداة لتعزيز الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ذوى الاعاقة العقلية البسيطة

Pages 237-265
نانسي عاطف نصرالله جرجس

7.

فاعلية برنامج قائم على السيكودراما لخفض حدة اضطراب العناد المتحدي لأطفال الروضة

Pages 266-319
عزة رضوان

8.

تدريب معلمات الروضة غير المتخصصات على انتاج مجلات الأطفال التعليمية باستخدام استراتيجية البنتاجرام

Pages 320-391
فاطمه الزهراء عبدالمنعم طه اسماعيل

9.

استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي فى تحسين السلوك المشكل لدى عينه من أطفال الروضة المكفوفين ( استراتيجيات وتطبيقات مبتكرة )

Pages 391-419
الشيماء محمد

10.

برنامج قائم علي الأنشطة للعبية لخفض اضطرابات النطق لدي طفل الصعوبات

Pages 420-455
وفاء خميس عبد اللطيف حسن

11.

استخدام تطبيق Speech Blubs: Language Therapy لتحسين اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوي تأخر اللغة النوعي

Pages 456-419
شروق أشرف

12.

فاعلية البرنامج المصري للغة والتخاطب لتنمية مهارات التواصل اللفظي لدي الأطفال المتأخرين لغويا...

Pages 492-532
دعاء عبدالمنعم زهران

13.

فعالية برنامج ارشادي قائم على فنيات التنظيم الانفعالي في تحسين جودة الحياة والحد من اضطراب العناد والتحدي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة

Pages 533-594
إيمان أحمد صالح حشاد حشاد

14.

برنامج قائم على استراتيجية الخرائط الذهنيه لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدي طفل الروضة

Pages 595-631
منال جمال حسين

15.

فاعليه البرنامج المصرى للغه والتخاطب فى تنميه مهارات الوعى الفونولوجى لدى اطفال ذوى صعوبات التعلم

Pages 632-673
مروه السيد منصور

16.

فاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى تنمية المهارات المعرفية للأطفال ذوى الاعاقة العقلية البسيطة القابلين للتعلم فى مرحلة الطفولة المبكرة

Pages 674-714
ايمان سعد احمد محمد

17.

الخصائص النمائية للاْطفال الليبيين المغتربين وغير المغتربين ومقترح لتوظيف الذكاء الاصطناعي لتحليل الفروقات النمائية للفئتين ودعم تكيفهم الاجتماعي و التعليمي

Pages 715-742
ايمان عريبي

18.

فاعلية برنامج لبعض الوظائف التنفيذية لخفض حدة اضطرابات النطق والكلام لدى عينة من الاطفال ذوي صعوبات التعلم

Pages 743-781
أمنية أحمد

19.

فاعلية الذات الاكاديميه وعلاقتها بقلق المستقبل المهنى لدى طالبات معلمات التربية الخاصة بكلية التربية للطفولة المبكرة

Pages 782-810
دينا عبدالستار زيدان

20.

فاعلية استخدام الموسيقى في تحسين ذاكرة المشاعر لدى أطفال الدمج في المدارس الحكومية وأثره على الطمأنينة النفسية

Pages 811-846
Rana Amer; هيام علي سليمان النجار; مي عاطف جوده

21.

التفاعل بين واجهات المستخدم في بيئة التعلم النقال القائمة على الوكيل الذكي (موجه - غير موجه) والأسلوب المعرفي (تحمل الغموض - عدم تحمل الغموض) وأثره على الاندماج الأكاديمي والتجول العقلي للطالبة المعلمة

Pages 847-892
Mohamed Atta

22.

أثر تفاعل عرض القصص الرقمية (مدعوم بالنص – غير مدعوم بالنص) ومستوى السعة العقلية (مرتفع – منخفض) على تنمية بعض المفاهيم العلمية للأطفال ضعاف السمع في ضوء نظرية العبء المعرفي

Pages 895-936
Mohamed Atta; Ahmed El Amery

23.

تطبيق اندرويد تفاعلي مدعوم بخوارزميات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات التفكير الاستقصائي المرن والوظائف التنفيذية لدى أطفال الروضة

Pages 937-974
رانيا وجيه

24.

التفاعل بين محفزات الألعاب الرقمية (المكافآت، التحدي التدريجي) ونمطي اللاعب (المستكشف، الساعي إلى الإنجاز) وأثره على مستوى الانخراط التحفيزي لطفل الروضة

Pages 975-1014
رانيا وجيه

25.

برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية مهارات التفكير التحليلى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم.

Pages 1015-1078
شعيب فاروق أبوبكر راشد

26.

تصور مقترح للحد من مخاطر التعرض للعوالم الأفتراضية علي الذكاء الأخلاقي والسلوك الإجتماعي لأطفال الروضة

Pages 1079-1149
اماني السنباطي

27.

فاعلية برنامج قائم على التقييم الدينامي لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال زارعي القوقعة

Pages 1150-1198
سناء يوسف

28.

سلوك التنمر وعلاقته بالوحدة النفسية لدى الأطفال زارعي القوقعة

Pages 1199-1241
Marwa Mohamed

29.

اضطراب اللغة البراجماتية وعلاقتها بالاضطراب المشترك لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة

Pages 1242-1282
هيام عبد ربه

30.

فاعلية برنامج قائم علي فنيات التمثيل النفسـي المسـرحي لتنمية الوظائف التنفيذية لدي الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم.

Pages 1283-1333
راشا محمد طه محمود طه

31.

The Impact of Digital Literature Intervention on Reading Comprehension Skills of Elementary-Level Children with Specific Learning Disabilities

Pages 1334-1360
Jamiu Sulaimon; Moses Adeleke Adeoye; Samuel Femi ILIASU

32.

فاعلية برنامج قائم على نظام التواصل بتبادل الصور (بيكس) فى تنمية الإنتباه المشترك لدى الأطفال ذوي إضطراب طيف التوحد

Pages 1361-1421
أحمد عبد الرحيم أحمد العمري

33.

مركز الضبط وعلاقته باضطراب التحدي المعارض لدى أطفال الروضة باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي

Pages 1422-1459
رويدا جمال أحمد عريشة

34.

فاعلية برنامج قائم علي تطبيقات الذكاء الاصطناعي لخفض اعراض الديسلكسيا لدي عينة من ذوى اضطراب التعلم المحدد

Pages 1460-1488
نادية عبدالحميد سعيد

35.

أوراق عمل المؤتمر العلمي الثالث عشر الدولي السادس لكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة بعنوان "أفاق ورؤى مستقبلية في تعليم وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي" 16 أبريل 2025

Pages 1-220