EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 28, Issue 3, April 2025  XML

1

نشرة العدد

Page 1-11

2

مستويات عمق المعرفة الرياضياتية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى وعلاقتها بدرجة ممارسة معلميهم لاستراتيجيات التقويم الواقعى Levels of Mathematical Knowledge Depth Among First-Year Preparatory Students and Its Relation to the Degree of Their Teachers' Use of Authentic Assessment Strategies

Page 12-40
فايزة احمد محمد حسن

3

توظيف الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات التربوية دراسة تطبيقية على نموذج تدريسي قائم على التفكير التصميمي والنمذجة الرياضية الاجتماعية الناقدة Utilizing Artificial Intelligence in Educational Data Analysis: An Applied Study on an Instructional Model Based on Design Thinking and Critical Socio-Mathematical Modeling

Page 41-110
سلمي الرشيدي; محمد النذير

4

فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية الذكاء الناجح في تدريس الرياضيات لتنمية الفهم العميق لدى طلاب الصف الأول الثانوي A Program Based on the Successful Intelligence Theory in Teaching Geometry to Develop Deep Understanding and Ingenuity of Secondary School Students

Page 111-136
محمود عبدالهادي عطية متولي; على عبدالرحيم على حسانتن; عمرو أحمد عبدالستار عبدالصادق

5

تصور مقترح في ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتطوير المهارات البحثية لدى طلاب الدراسات العليا في تعليم الرياضيات بجامعة الملك خالد A Suggested Proposal Considering Artificial Intelligence Applications to Develop Research Skills among Graduate Students in Mathematics Education at King Khalid University

Page 137-168
رافع زاهر العماري; سعيد عوض الأسمري; سامي مصبح الشهري; فرج مبارك الجدعاني

6

استخدام نموذج زاهوريك " Zahorik" المدعم بتقنية الإنفوجرافيك في تدريس الهندسة لتنمية مهارات اتخاذ القرار الإبداعي واليقظة العقلية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي Using Zahorik's Model Supported by Infographic in Teaching Geometry on Developing Creative Decision-Making Skills and Mindfulness among Second-Year Preparatory Students

Page 169-209
أسامة محمود محمد محمد الحنان

7

استخدام أنشطة "التوكاتسو" اليابانية فى تنمية مهارات التفكير السابر ومتعة تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية Using Japanese "Tokkatsu" Activities to develop probe Thinking Skills and Enjoyment of learning Mathematics among Preparatory Stage Students

Page 210-241
شيماء سمير أنور حميدة

8

برنامج إثرائي مقترح قائم على نظرية الركائز الخمس للإبداع في تدريس الرياضيات وفاعليته في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات لدى الطلاب الموهوبين في المرحلة المتوسطة A proposed enrichment program based on the five legs theory of creativity in teaching mathematics and its effectiveness in developing creative problem-solving skills among gifted students i

Page 242-275
تركي بن محمد النماصي; بدر بن محمد الضلعان

9

برنامج قائم على المُدخل الإنساني واستراتيجيات التعلم المُمتع لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين وخفض التجول العقلي في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية A program based on The Humanistic Approach and Enjoyable Learning Strategies to Develop 21st-Century Skills and Reduce Mind-Wandering in Mathematics among Preparatory Stage Students

Page 276-350
سامية عبد العزيز عبد السلام السيد; داليا الهادى مجاهد أحمد الحديدي