EKB Journal Management System

1.

نشرة العدد (عدد خاص بالمؤتمر)

Pages 1-10

2.

درجة توافر مهارات التواصل الرياضي في كتاب الرياضيات للصف الثامن الأساسي بسلطنة عمان The degree of availability of mathematical communication skills in the eighth-grade mathematics book in the Sultanate of Oman

Pages 11-28
منصور بن ياسر الرواحي; محمد بن ناصر الريامي

3.

برنامج تدريبي مقترح لتوظيف التعلم المنتشر في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات الذكاء العملي والتفكير المحوري لدى معلمي المرحلة الثانوية A proposed Training Program for Employment Ubiquitous Learning in Teaching Mathematics to Develop Practical Intelligence Skills and Core Thinking Among Secondary School Teachers

Pages 29-61
خلف الله حلمي فاوي; محمد جادالكريم عبدالعظيم

4.

فاعلية نموذج التعلم القائم على السيناريو في تدريس الرياضيات لدى معلمي المرحلة الإعدادية لتحسين كفاءة الذاتية الأكاديمية وموثوقية المعلم لديهم The Effectiveness of the Scenario-Based Learning Model in Teaching Mathematics to Middle School Teachers to Improve Their Academic Self-Efficacy and Teacher Credibility

Pages 62-89
خلف الله حلمي فاوي; محمد جادالكريم عبدالعظيم

5.

دراسة إحصائية في بحوث تعليم الرياضيات لتحسين قياس الثبات: تطوير معامل جديد للثبات لتلافي مشكلات معاملات الثبات الحالية A Statistical Study in Mathematics Education Researches to Improve Reliability Measurement: Developing A New Reliability Coefficient to Avoid Problems with Current Reliability Coefficients

Pages 90-109
مصطفى محمد هريدي

6.

خريطة بحثية للبحوث المزيج في تعليم وتعلم الرياضيات (تصور مقترح) Research map of mixed research in mathematics teaching and learning (proposed conception)

Pages 110-130
عبدالعزيز بن درويش المالكي; عبير إبراهيم المالكي

7.

أثر استخدام نموذج التعلم الفائق في تدريس الرياضيات على تنمية حل المشكلات الرياضية لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي The Impact of Using the Hyper learning Model in Teaching Mathematics on Developing Problem-Solving Skills Among Fifth-Grade Students

Pages 131-164
فيصل إبراهيم يحيى عسيري; سامي مصبح الشهري; علي يحيى صميلي; عبد الرحمن سعيد ابن محسنة

8.

وحدة مقترحة معززة ببرنامج Socrative لتنمية مهارات تصميم وطرح الأسئلة الإلكترونية وتقديم تغذية راجعة فورية لدى الطلاب معلمي الرياضيات لمدارس الفائقين A Proposed Socrative-Enhanced Unit for Developing Electronic Questioning Design and Delivery Skills and Immediate Feedback Provision among Pre-service Mathematics Teachers at Schools for the Gifted

Pages 165-199
هويدا سيد

9.

تصورات طلاب الكلية التطبيقية نحو دمج الجلسات التعليمية التفاعلية باستخدام ChatGPT في تعلم القسمة المطولة: دراسة بمنهج مزجي Applied College Students’ Perceptions of Integrating Interactive Instructional Sessions Using ChatGPT in Learning Long Division: A Mixed-Methods Study

Pages 200-220
بندر مرزوق المطيري

10.

مهارات التنظيم الذاتي والمهارات الحياتية لحل المشكلات الرياضية لدى معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية وتلاميذهم بمدرستي المصرية اليابانية والرسمية للغات في ضوء رؤية مصر 2030م Self-Regulation and Life Skills for Solving Mathematical Problems among Primary School Mathematics Teachers and Their Pupils at the Egyptian Japanese and Official Languag

Pages 221-256
أمل محمد محمد أمين مصطفى

11.

استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى إعداد الطلاب معلمى الرياضيات الواقع والمأمول: من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس The Use of Artificial Intelligence Applications in Preparing Mathematics Student Teacher’s Current Status and Future Prospects From the Perspective of Faculty Members

Pages 258-289
ياسمين بدران

12.

برنامج مقترح قائم على نموذج مساعد التعلم (LAM) لتنمية جدارات التدريس الإبداعي واستشراف المستقبل المهني لدى الطالب المعلم بشعبة الرياضيات A Proposed Program Based on the Learning Assistant Model (LAM) to Develop Creative Teaching Competencies and Foresight Professional Future among pre-service mathematics teachers

Pages 290-342
حمادة سَعِــيد مُحَمَّـــد رَشْــــوَان

13.

الذكاء الاصطناعي وتكامل المعرفة تصور مقترح لإعادة بناء مناهج الرياضيات Artificial Intelligence and Knowledge Integration A Proposed Framework for Reconstructing Mathematics Curricula

Pages 344-363
محمد بن أحمد مطهر آل المطهر

14.

هوية متعلم الرياضيات: ماهيتها وكيفية تنميتها . Mathematics Learner Identity: What It Is and How to Develop It

Pages 365-389
سعيد جابر المنوفي

15.

توصيات المؤتمر ومقترحات تطوير تعليم الرياضيات في الوطن العربي: المؤتمر السنوي السادس عشر 30-31 يوليو 2025 للجمعية المصرية لتربويات الرياضيات

Pages 391-394