EKB Journal Management System

1.

إستراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على النظرية السيميائية لتنمية مهارات القراءة التأويلية والكتابة الناقدة لدى الطلاب معلمي اللغة العربية بكليات التربية

Pages 1-84
ريحـاب محمـد العـبد مصطفي

2.

تأثير موقع الكتروني تعليمي مدعم بتقنية رمز الاستجابة السريع QR Code على مستوى التحصيل المعرفي لبعض قواعد اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 85-132
نهى مجدي محمد عبده صبح; نجلاء يوسف يوسف حواس; رحاب احمد ابراهيم

3.

اثر استخدام التعليم المدمج لتنمية بعض مهارات الكتابة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 133-172
شيماء محمود يوسف; محمد محمد سالم; خلف حسن محمد حسين; نعمت محمد خلف

4.

أثر استخدام التداولية لتنمية بعض أنشطة الاستماع لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 173-190
اية الحسيني محمد عبد المنعم

5.

فاعلية استخدام برنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعي الوجداني في تدريس الفلسفة لتنمية بعض مهارات التفكير الأخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 191-224
آية محمود عزت مصطفى عيسى عزت

6.

فاعلية برنامج تدريسي قائم على الكوميكس الرقمية في تنمية بعض المهارات الحياتية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 225-243
محمد أثير السيد غانم; عباس راغب أحمد علام; محمد محمد حال

7.

برنامج إلكتروني تكيفي قائم على أنماط التعلم لتنمية الكفاءة الذاتية في العمل الجغرافي لدى الطلاب معلمي الجغرافيا بكلية التربية

Pages 244-276
مروة عبدالرحمن; محمد محمد سالم; عباس راغب أحمد علام

8.

فاعلية متحف افتراضي على شبكة الإنترنت لتنمية الذكاء البصري المكاني في مادة التاريخ لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 277-289
ياسمين محمد صابر محمد أبو حسن

9.

رؤية مقترحة لتحسين الوعى البيئى لتلاميذ التعليم الأساسي في ضوء المسئولية المجتمعية لديهم

Pages 299-329
سها السيد أحمد محمد الجيار الجيار; راشد صبري محمود القصبى; رانيا قــدري مرجـــان