EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 50, Issue 50 - Serial Number 1, April 2025, Page 1-329 (الجزء الأول)  XML

1

إستراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على النظرية السيميائية لتنمية مهارات القراءة التأويلية والكتابة الناقدة لدى الطلاب معلمي اللغة العربية بكليات التربية

Page 1-84
ريحـاب محمـد العـبد مصطفي

2

تأثير موقع الكتروني تعليمي مدعم بتقنية رمز الاستجابة السريع QR Code على مستوى التحصيل المعرفي لبعض قواعد اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 85-132
نهى مجدي محمد عبده صبح; نجلاء يوسف يوسف حواس; رحاب احمد ابراهيم

3

اثر استخدام التعليم المدمج لتنمية بعض مهارات الكتابة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 133-172
شيماء محمود يوسف; محمد محمد سالم; خلف حسن محمد حسين; نعمت محمد خلف

4

أثر استخدام التداولية لتنمية بعض أنشطة الاستماع لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 173-190
اية الحسيني محمد عبد المنعم

5

فاعلية استخدام برنامج قائم على نظرية التعلم الاجتماعي الوجداني في تدريس الفلسفة لتنمية بعض مهارات التفكير الأخلاقي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 191-224
آية محمود عزت مصطفى عيسى عزت

6

فاعلية برنامج تدريسي قائم على الكوميكس الرقمية في تنمية بعض المهارات الحياتية في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 225-243
محمد أثير السيد غانم; عباس راغب أحمد علام; محمد محمد حال

7

برنامج إلكتروني تكيفي قائم على أنماط التعلم لتنمية الكفاءة الذاتية في العمل الجغرافي لدى الطلاب معلمي الجغرافيا بكلية التربية

Page 244-276
مروة عبدالرحمن; محمد محمد سالم; عباس راغب أحمد علام

8

فاعلية متحف افتراضي على شبكة الإنترنت لتنمية الذكاء البصري المكاني في مادة التاريخ لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Page 277-289
ياسمين محمد صابر محمد أبو حسن

9

رؤية مقترحة لتحسين الوعى البيئى لتلاميذ التعليم الأساسي في ضوء المسئولية المجتمعية لديهم

Page 299-329
سها السيد أحمد محمد الجيار الجيار; راشد صبري محمود القصبى; رانيا قــدري مرجـــان