iKNiTO Journal Management System
Toggle navigation
Home
Volume & Issue:
Volume 49, Issue 2, April 2025, Page 15-500
1
دور شبكات التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي الثقافي والاجتماعي لطلبة كلية التربية بدولة الكويت
Page
15-42
دلال معيض خليف العازمي
View Article
|
PDF
770.03 K
|
View on SCiNiTO
2
ممارسة مديرات المدارس الثانوية بمدينة الرياض للقيادة الرشيقة وعلاقتها بالتميز المؤسسي من وجهة نظر المعلمات
Page
17-48
أمل سائر العتيبي; هيفاء بنت عبد الله السحيم
View Article
|
PDF
4.43 MB
|
View on SCiNiTO
3
نمط مدخلات المستخدم (النصي / الصوتي / النصي الصوتي) ببيئة روبوت الدردشة وأثره في تنمية بعض مهارات التدوين الصوتي باللغة الإنجليزية والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
Page
17-176
أحمد عبدالنبي عبدالملك نظير
View Article
|
PDF
1.81 MB
|
View on SCiNiTO
4
الإطار المرجعي للتنمية المهنية للمعلمين في مواجهة الأزمات المستقبلية في الانظمة التعليمية الخليجية
Page
45-74
سلوى عبد الله الجسار; نوف المرعي; حميد السعيدي
View Article
|
PDF
637 K
|
View on SCiNiTO
5
دور مديري المدارس في تعزيز أخلاقيات المهنة لدى المعلمين وأثرها على جودة الأداء.
Page
51-86
دلال سالم الدمام; بشاير حمود العازمي; غازي عنيزان الرشيدي
View Article
|
PDF
708.8 K
|
View on SCiNiTO
6
معلم حالات الطوارئ: الأدوار والتحديات ومتطلبات التدريب
Page
77-108
سمر رأفت علي
View Article
|
PDF
546.52 K
|
View on SCiNiTO
7
فاعلية مصادر التعلم الرقمية لطلاب المرحلة الثانوية العامة بمصر في ضوء التحول الرقمي.
Page
89-200
عبير حسن مصطفى حسان
View Article
|
PDF
1.46 MB
|
View on SCiNiTO
8
تطوير نظام تقويم واعتماد البرامج التعليمية بمؤسسات التعليم العالي في مصر في ضوء أفضل الممارسات العالمية والعربية
Page
111-162
شيماء حسين محمد أحمد
View Article
|
PDF
726.78 K
|
View on SCiNiTO
9
الدّعم الاجتماعيّ وعلاقته بالسّلوك الأخلاقيّ لدى طلبة المدارس الأساسيّة العليا في الأردن .
Page
165-200
مهدي محمد توفيق البدارنة; بلال صلاح سليمان; عمر صالح مفضي بني ياسين; بسام محمود بني ياسين; وليد سليمان يوسف هياجنه; محمد أمين ملحم
View Article
|
PDF
772.28 K
|
View on SCiNiTO
10
تأثير استراتيجية التعليم المعكوس "FLIPPED LEARNING" على تعلم اللغة الإنجليزية وعلاقتها بتنمية التفكير الإبداعي لدى طلاب المملكة العربية السعودية
Page
179-202
ثريا بنت عبدالله حسين الجار
View Article
|
PDF
556.24 K
|
View on SCiNiTO
11
التحول الرقمي بالمؤسسات الجامعية لتحقيق التنمية المستدامة جامعة تورنتو نموذجًا
Page
203-252
هبة سمير سليمان الجنيدي
View Article
|
PDF
761.15 K
|
View on SCiNiTO
12
استراتيجية مقترحة لتعزيز البراعة التنظيمية بكلية التربية جامعة طنطا على ضوء استراتيجية المحيط الأزرق
Page
203-342
كريمة محمد لاشين
View Article
|
PDF
2.58 MB
|
View on SCiNiTO
13
برنامج قائم على نظرية الحقول الدلالية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي..
Page
205-232
سماح سيد خضر شاذلي
View Article
|
PDF
570.55 K
|
View on SCiNiTO
14
مستوى الحصيلة اللغوية لدى طلاب المرحلة الثانوية في المملكة العربية السعودية دراسة تطبيقية على مدونة لغوية
Page
235-272
عبدالعزيز بن عبدالله صالح المهيوبي
View Article
|
PDF
675.72 K
|
View on SCiNiTO
15
معوقات توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي لأعضاء هيئة التدريس بأقسام التربية الإسلامية بجامعة الأزهر وإجراءات التغلب عليها.
Page
255-328
ولاء يسري رشاد أبو الفضل
View Article
|
PDF
1.54 MB
|
View on SCiNiTO
16
أثر طريقة التصحيح على دقة كتابة متعلمي اللغة العربية لغة أجنبية.
Page
275-314
محمد بن براك العنزي
View Article
|
PDF
1.11 MB
|
View on SCiNiTO
17
برنامج مُعد في ضوء مجتمعات التعلُّم المهنية لتنمية الممارسات التدريسية الداعمة للكفاح المنتج والذكاء الاجتماعي لدى معلمي العلوم وتأثيره على عقلية الإنماء لدى تلاميذهم .
Page
317-388
هبة فؤاد سيد
View Article
|
PDF
1.05 MB
|
View on SCiNiTO
18
دور العلم المفتوح في تعزيز العقلية العلمية: دراسة تحليلية في ضوء التحولات الرقمية والمعرفية
Page
331-380
ياسمين ماجد عبد الودود
View Article
|
PDF
780.08 K
|
View on SCiNiTO
19
سياسات التعليم الرقمي بالتعليم قبل الجامعي: دراسة مقارنة بين كوريا الجنوبية والدنمارك، وإمكانية الاستفادة منها في مصر.
Page
349-501
محمد سعد زكى يوسف; إبراهيم عبد الغفار إبراهيم رسلان
View Article
|
PDF
2.7 MB
|
View on SCiNiTO
20
درجة توافر قيم المسؤولية المجتمعية في برامج بكالوريوس التربية بجامعة ظفار من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس
Page
391-410
هشام السني; سعيد كشوب; صباح السيد; سمية البرعمي
View Article
|
PDF
540.32 K
|
View on SCiNiTO