EKB Journal Management System

1.

الصفحات الاولي وافتتاحية اعدد

Pages 1-16

2.

The Effectiveness of Utilizing Gamification Using the Class 123 Program on the Academic Achievement of Students in the College of Education at Kuwait University

Pages 11-50
Reem O. Shaher; Abdullah Y. Alfailakawi

3.

تَعزيزُ النضجِ الرَّقميّ لمدارسِ المُتفوقين الثَّانويَّةِ فِي العُلومِ والتكنولوجيَا "STEM" بِمصرَ علَى ضَوءِ حَوكَمةِ الذَّكاءِ الاصْطناعِيّ

Pages 25-172
أسماء جمعة عبدالعزيز السيد; أميرة سمير على عيسي

4.

سيناريوهات مستقبلية لتحسين استيعاب الإناث في التعليم الأساسي المصري

Pages 25-126
أحمد محمد نبوي حسب النبي

5.

الاتجاهات العالمية في تعليم الرياضيات للمرحلة الابتدائية وانعكاساتها على أداء الطلاب الكويتيين في ضوء دراسة TIMSS-2019

Pages 25-92
أحمد جاسم الهلال

6.

Obstacles to the Development of Logical Thinking in Kuwaiti Students

Pages 53-80
Mohammad Alazemi; Awad M. AlGharibah

7.

Introducing STEM Concepts: How Can STEM or STEAM Be Effectively Integrated into the Kindergarten Curriculum?

Pages 83-132
Muna Ahmed Qurban Haji Mohammad

8.

أثر التفاعل بين نمط تدفق المعلومات (المركزي/الشبكي) ومصدر التحكم (المعلم/الطالب) في بيئة تعلم إلكتروني باستخدام أدوات جوجل التفاعلية على تنمية مهارات المراجعة الإلكترونية وإدارة الوقت والإستمتاع بالتعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم.

Pages 95-300
أحمد عبدالنبي عبدالملك نظير

9.

تعزيز الحق في الصحة بالمدرسة المصرية في ضوء التوجهات العالمية المعاصرة .

Pages 129-226
سماح محمد الدسوقي

10.

دور اَلنُّظُم الْخَبِيرَة للذَّكَآءُ الْاِصْطِنَاعِيّ فى تَفْعِيلُ عَمَلِيَّة صُنْعُ الْقَرَارِ الْمَدْرَسِيِّ بِاَلْمَدَارِس الثَّانَوِيَّةِ الْعَامَّةِ: دِرَاسَة مَيْدَانِيَّة بِمُحَافَظَتَيْ الْإِسْكَنْدَرِيَّةِ وَقِنَا.

Pages 173-376
عـبــد الــــرازق محمــد زيـــان; صابرين نشأت عبد الرازق عبد اللاه

11.

مجتمعات التعلم المهنية بالتعليم الثانوي الفني لتنمية المهارات اللازمة لوظائف المستقبل "رؤية مقترحة"

Pages 229-316
عاشور أحمد عمري; محمود حسان سعيد; عبد التواب سيد عيسى

12.

فاعلية برنامج مقترح في تدريس علم الاجتماع قائم علي نظرية البنتاجرام لتنمية الرشاقة المعرفية ومهارات تقرير المصير لدي طلاب شعبة الفلسفة والاجتماع.

Pages 303-394
سلوى محمود عبد الفتاح محمود

13.

تحسين جودة مخرجات التعليم الجامعي في مصر على ضوء متطلبات سوق العمل- دراسة تحليلية

Pages 319-370
محمد عبد الفتاح عبد الفتاح المغربي

14.

قائمة مقترحة بممارسات الجدارات القيادية اللازمة لمديري مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية على ضوء متطلبات الذكاء الاصطناعي

Pages 373-502
مروة بكر مختار الدياسطي; شيرين محمد وسيم محمود يوسف

15.

مدي تنبؤ ممارسة مديري المدارس للتطرف الإداري، بالانسحاب الوظيفي لمعلمي المرحلة المتوسطة في مدارس التعليم الحكومي في دولة الكويت من وجهة نظرهم.

Pages 375-420
منيرة خالد الهيلم العجمي

16.

فاعلية إستراتيجيات التعلم الاجتماعي العاطفي في تنمية القيم الأخلاقية لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي

Pages 397-444
علي بن سعيد بن علي القحطاني

17.

إدارة مشروعات التخرج في ضوء متطلبات التحول الرقمي (دراسة ميدانية على كلية التربية جامعة بنها).

Pages 423-578
نسمة عبد الرسول عبد البر محمد

18.

فاعلية برنامج مستند إلى نظرية العبء المعرفي في تنمية المرونة الأكاديمية لدى طالبات كلية التربية بجامعة الكويت

Pages 447-483
معصومة سهيل المطيري

19.

القيادة التحويلية واتجاهات المعلمين نحو توظيف الذكاء الاصطناعي في المدارس الحكومية بسلطنة عمان

Pages 581-622
شيماء بنت عادل بن منصور آل جمعة; ياسر فتحي الهنداوي المهدي; محمد عبد الرؤوف السيد

20.

الكفايات الإشرافية لدى رؤساء الأقسام التعليمية في مدارس التعليم العام بدولة الكويت .

Pages 625-656
ريم علي المري