EKB Journal Management System

1.

فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات الوالدية الرقمية ومهارات مواجهة التنمر الإلكتروني لدى أمهات المراهقين ذوي اضطراب طيف التوحد .

Pages 17-94
محمود محمد الطنطاوي; بسمة أسامة السيد فؤاد

2.

التسويف الأكاديمي وعلاقته بالتجول العقلي والتشوهات المعرفية لدى عينة من طلبة كلية التربية.

Pages 17-100
أماني فرحات عبدالمجيد

3.

الخصائص السيكومترية لمقياس اضطراب المعالجة الحسية لدى أطفال المرحلة الابتدائية

Pages 97-142
رانيا حسن عباس حسين

4.

أنماط الهيمنة الدماغية وعلاقتها بالتحكم في الانتباه والدافعية العقلية لدي طلبة المرحلة الجامعية.

Pages 103-174
ايمان خالد عيسى

5.

القلق الرقمي وعلاقته بالكفاءة الاجتماعية لدى الأفراد ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة.

Pages 145-228
زينب رضا كمال الدين; عليه مجدي محمود

6.

الخصائص السيكومترية لمقياس التأهب العقلي للنمو لدى طلاب كلية التربية.

Pages 177-198
دينا جمال عبد العزيز حسن

7.

التعاطف مع الذات والقلق الأكاديمي لدى طلبة جامعة الكويت

Pages 201-250
شريفة هلال نجوان المطيري

8.

برنامج تدريبي مقترح لاستخدام قبعات التفكير الست في تنمية التفكير الابتكاري ومستوى التحصيل الدراسي لدى المتفوقين عقليًا منخفضي التحصيل بالمرحلة الإعدادية

Pages 231-296
شيماء فريد عبد الرحمن عبد الباري

9.

الدعم الإجتماعي وعلاقته بمرونة الأنا لدى طلبة المرحلة الأساسية في الاردن.

Pages 253-284
عبد الناصر العزام; بلال بني حمد; محمد أمين ملحم; عطاف أحمد علي منسي

10.

الاسهام النسبي للصمود النفسي في التنبؤ بالفشل الأكاديمي لدى طلاب الجامعة

Pages 287-312
مريم قاسم حمزة تقي شعبان

11.

الخصائص السيكومترية لمقياس قلق الحرب في البيئة السودانية، إعداد: رينجولي وزملاءه War Worry Scale (WWS)

Pages 299-324
صلاح الدين فرح عطا الله بخيت; هدى فضل الله علي محمد

12.

إعاقة الذات الأكاديمية وعلاقتها بالقلق الأكاديمي لدى طلاب الجامعة المتعثرين دراسيًا.

Pages 315-384
موزة سيف خميس الدرمكي

13.

مدى معرفة معلمي التربية الخاصة باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي (الروبوتات التفاعلية، والواقع الافتراضي، والتدخلات السلوكية الآلية) ودورها في خفض السلوكيات النمطية لدى طلاب اضطراب طيف التوحد في دولة الكويت

Pages 327-358
عبدالله حزام على العتيبي

14.

برنامج مقترح لتنمية الذاكرة العاملة وأثره على تحسين المهارات اللغوية والتفاعل الاجتماعي للأطفال ذوي اضطراب التوحد.

Pages 361-422
لبنى محمد محمود محمود الشرقاوي

15.

فاعلية برنامج ارشادي قائم على فنيات علم النفس الايجابي في تحسين الشفقة بالذات، وأثرها على الإنجاز الاكاديمي لدى عينة من طلاب المعاهد العليا الخاصة.

Pages 387-446
هاني عبدالحفيظ عبدالعظيم السطوحي

16.

اليقظة العقلية وعلاقتها بكل من دافعية الإنجاز والمهارات الاجتماعية لدى عينة من المراهقين المتفوقين عقلياً .

Pages 425-478
مروة عيد حسن محمد

17.

فاعلية برنامج في الكتابة البحثية لتحسين مهارات التفكير التصميمي والثقة الإبداعية لدى طلاب الدبلوم العام بكلية التربية

Pages 449-502
ياسمين عبد الغني سالم; يسرا محمد سيد

18.

فعالية برنامج إرشادي لتنمية مهارات العمل التطوعي الاساسية للتعامل مع الأشخاص ذوي الاعاقة والوعي بحقوقهم ضمن متطلبات التنمية المستدامه لدي طلاب كليات التربية الخاصة.

Pages 481-541
عمر السيد حماده محمود

19.

الخصائص السيكومترية لمقياس إضطراب ضغوط ما بعد الصدمة للأطفال ضحايا الإيذاء الجنسي

Pages 507-534
دميانة صبري محروس