EKB Journal Management System

1.

استخدام المشروعات الإلكترونية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الاختبار الإلكتروني التفاعلي لدى معلمي الحاسب الآلي

Pages 3-71
محمد حسين سيد على

2.

الأنشطة التطوعية كمدخل لتنمية المهارات الناعمة لدى طلاب كلية التربية في ضوء تمهين التعليم

Pages 72-171
عزه احمد صادق علي

3.

معايير تصميم وإنتاج تطبيقات التعلم النقال القائمة على الواقع المعزز للتلاميذ ذوي الإعاقة البصرية

Pages 172-229
فهد محمد الصغير سيد; احمد حلمى محمد ابو المجد; محمود محمد حسين احمد; سلوى حشمت عبدالوهاب

4.

فاعليه برنامج مقترح قائم على الأغنية الوطنية في تنمية بعض المفاهيم الموسيقية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 230-252
احمد الصادق حسنين خضر الصادق

5.

الخصائص السيكومترية لمقياس الاغتراب النفسي لدى الطلاب المتفوقين عقليًا بمدارس ( STEM ) و التعليم الثانوي العام

Pages 253-285
هند رشاد عبد المنعم; إسماعيل إبراهيم بدر; كريمة سيد محمود خطاب

6.

Enhancing Students’ Skills in Multi-Domains Using Specialized Learning Platforms: A Systematic Literature Review of Empirical Research

Pages 286-313
محمد السيد أحمد محمد

7.

أثر نمط تصميم الصورة داخل الكتاب الإلكترونى على تنمية مهارات التفكير البصرى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 314-355
أمة الله حسن

8.

تحديد معايير تصميم كتاب إلكترونى قائم على نمطى الصورة (الثابتة/ المتحركة)

Pages 356-376
أمة الله حسن; احمد حلمى محمد ابو المجد; نجوى عبده ابراهيم

9.

تصور مقترح لبرنامج تفاعلي قائم على الواقع الافتراضي لتنمية مهارات التفكير الجانبي لدى طفل الروضة

Pages 377-425
مروه محمد حامد عبد الحق

10.

معايير بيئات التدريب المنتشر لدى معلمي المرحلة الإعدادية

Pages 426-460
الهام محمد على احمد

11.

نموذج التصميم التعليمي لبيئات التدريب المنتشر

Pages 461-495
الهام محمد على احمد

12.

استحداث صياغات تشكيلية معاصرة في التصوير قائمة على السمات الفنية الرمزية في الأقنعة الأفريقية

Pages 496-542
إكرام فاروق أحمد الشاطر

13.

آليات تعزيز جهود الجامعات المصرية لمواجهة آثار التغيّر المناخي في ضوء الاتجاهات الحديثة

Pages 543-616
شيماء منير عبدالحميد العلقامي

14.

التجربة البريطانية في التعلم المدمج وامكانية الافادة منها بمصر

Pages 617-675
اية عصام محمد ابراهيم عصام

15.

برنامج تدريبي مقترح لتنمية المهارات التكنولوجية اللازمة لإجراء بحوث الفعل لدى طلاب الدبلوم العام التربوي

Pages 676-728
محمد محمد ابراهيم كيوان; روان محمد محمد غازي

16.

معايير تطوير بيئة تدريبية قائمة على التعلم المصغر

Pages 729-752
عبدالله حمام عوض عويضه

17.

دور مناهج العلوم بالمرحلة الاعدادية في تعزيز الوعي بأبعاد البصمة الكربونية

Pages 753-810
نشوي محمد صبري احمد مصطفي

18.

الخصائص السيكومترية لتقييم انتقال التعلم إلى بيئة اقل تقييداً VB-MAPP لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد

Pages 811-843
منال مصطفى عباس عباس

19.

أثر اختلاف تصاميم الإنفوجرافيك في بيئات التعلم المدمج على تنمية التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصم للمرحلة الإعدادية

Pages 844-883
عبدالشافي العسيري

20.

معايير تصميم الإنفوجرافيك في بيئات التعلم المدمج على تنمية المثابرة الاكاديمية لدى تلاميذ الصم للمرحلة الإعدادية.

Pages 884-918
عبدالشافي العسيري

21.

اتجاهات مديري المدارس نحو توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي لدعم تمكين المدرسة

Pages 919-976
عبدالله حماد البقيلي

22.

فاعلية برنامج تدريبى قائم على استراتيجية فلورتايم "Floor time" لتحسين التدوير العقلى وحيوية الذات الإبداعية لدى عينة من الأطفال التوحديين ذوى الوظيفية العالية

Pages 977-1094
زينب محمد أمين القوصى

23.

دور الواقع المعزز في تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي من وجهة نظر المعلمات

Pages 1095-1151
ريم فهد أل عبدالقادر

24.

مختارات من الأعمال الفنية القائمة على الكائنات البحرية والاستفادة منها في إنتاج معلقات طباعية

Pages 1152-1183
جهاد محمد احمد على; طلعت عبدالمتعال شحاته; أحمد علي عثمان عمر

25.

مدى ممارسة مدير المدرسة لدوره في تفعيل برنامج دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس مدينة المدينة المنورة التعليمية

Pages 1184-1224
محمد ا الحربي