EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 8, Issue 14 - Serial Number 1, June 2025  XML

1

استخدام المشروعات الإلكترونية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الاختبار الإلكتروني التفاعلي لدى معلمي الحاسب الآلي

Page 3-71
محمد حسين سيد على

2

الأنشطة التطوعية كمدخل لتنمية المهارات الناعمة لدى طلاب كلية التربية في ضوء تمهين التعليم

Page 72-171
عزه احمد صادق علي

3

معايير تصميم وإنتاج تطبيقات التعلم النقال القائمة على الواقع المعزز للتلاميذ ذوي الإعاقة البصرية

Page 172-229
فهد محمد الصغير سيد; احمد حلمى محمد ابو المجد; محمود محمد حسين احمد; سلوى حمشت عبدالوهاب

4

فاعليه برنامج مقترح قائم على الأغنية الوطنية في تنمية بعض المفاهيم الموسيقية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 230-252
احمد الصادق حسنين خضر الصادق

5

الخصائص السيكومترية لمقياس الاغتراب النفسي لدى الطلاب المتفوقين عقليًا بمدارس ( STEM ) و التعليم الثانوي العام

Page 253-285
هند رشاد عبد المنعم; إسماعيل إبراهيم بدر; كريمة سيد محمود خطاب

6

Enhancing Students’ Skills in Multi-Domains Using Specialized Learning Platforms: A Systematic Literature Review of Empirical Research

Page 286-313
محمد السيد أحمد محمد

7

أثر نمط تصميم الصورة داخل الكتاب الإلكترونى على تنمية مهارات التفكير البصرى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Page 314-355
أمة الله حسن

8

تحديد معايير تصميم كتاب إلكترونى قائم على نمطى الصورة (الثابتة/ المتحركة)

Page 356-376
أمة الله حسن; احمد حلمى محمد ابو المجد; نجوى عبده ابراهيم

9

تصور مقترح لبرنامج تفاعلي قائم على الواقع الافتراضي لتنمية مهارات التفكير الجانبي لدى طفل الروضة

Page 377-425
مروه محمد حامد عبد الحق

10

معايير بيئات التدريب المنتشر لدى معلمي المرحلة الإعدادية

Page 426-460
الهام محمد على احمد

11

نموذج التصميم التعليمي لبيئات التدريب المنتشر

Page 461-495
الهام محمد على احمد

12

استحداث صياغات تشكيلية معاصرة في التصوير قائمة على السمات الفنية الرمزية في الأقنعة الأفريقية

Page 496-542
إكرام فاروق أحمد الشاطر

13

آليات تعزيز جهود الجامعات المصرية لمواجهة آثار التغيّر المناخي في ضوء الاتجاهات الحديثة

Page 543-616
شيماء منير عبدالحميد العلقامي

14

التجربة البريطانية في التعلم المدمج وامكانية الافادة منها بمصر

Page 617-675
اية عصام محمد ابراهيم عصام

15

برنامج تدريبي مقترح لتنمية المهارات التكنولوجية اللازمة لإجراء بحوث الفعل لدى طلاب الدبلوم العام التربوي

Page 676-728
محمد محمد ابراهيم كيوان; روان محمد محمد غازي

16

معايير تطوير بيئة تدريبية قائمة على التعلم المصغر

Page 729-752
عبدالله حمام عوض عويضه

17

دور مناهج العلوم بالمرحلة الاعدادية في تعزيز الوعي بأبعاد البصمة الكربونية

Page 753-810
نشوي محمد صبري احمد مصطفي

18

الخصائص السيكومترية لتقييم انتقال التعلم إلى بيئة اقل تقييداً VB-MAPP لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد

Page 811-843
منال مصطفى عباس عباس

19

أثر اختلاف تصاميم الإنفوجرافيك في بيئات التعلم المدمج على تنمية التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصم للمرحلة الإعدادية

Page 844-883
عبدالشافي العسيري

20

معايير تصميم الإنفوجرافيك في بيئات التعلم المدمج على تنمية المثابرة الاكاديمية لدى تلاميذ الصم للمرحلة الإعدادية.

Page 884-918
عبدالشافي العسيري

21

اتجاهات مديري المدارس نحو توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي لدعم تمكين المدرسة

Page 919-976
عبدالله حماد البقيلي

22

فاعلية برنامج تدريبى قائم على استراتيجية فلورتايم "Floor time" لتحسين التدوير العقلى وحيوية الذات الإبداعية لدى عينة من الأطفال التوحديين ذوى الوظيفية العالية

Page 977-1094
زينب محمد أمين القوصى

23

دور الواقع المعزز في تنمية المفاهيم العلمية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي من وجهة نظر المعلمات

Page 1095-1151
ريم فهد أل عبدالقادر

24

مختارات من الأعمال الفنية القائمة على الكائنات البحرية والاستفادة منها في إنتاج معلقات طباعية

Page 1152-1183
جهاد محمد احمد على; طلعت عبدالمتعال شحاته; أحمد علي عثمان عمر

25

مدى ممارسة مدير المدرسة لدوره في تفعيل برنامج دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس مدينة المدينة المنورة التعليمية

Page 1184-1224
محمد ا الحربي