EKB Journal Management System

1.

فعالية توظيف الدراما الإبداعية في تنمية المفاهيم الكونية لدى طفل الروضة في ضوء التغيرات المناخية An Enrichment Program in Digital Children’s Literature Based on Artificial Intelligence Applications to Develop Some Verbal Language Skills in Kindergarten Children

Pages 1-150
فايزة أحمد عبد الرازق عوض

2.

معايير تصميم وإنتاج واستخدام الكتب التفاعلية Quiet Books)) لأطفال الحضانة ورياض الأطفال في ضوء مدخل منتسوري Standards for the design, production and use of Quiet Books for nursery and kindergarten children in light of the Montessori approach

Pages 151-292
منال محمود عبد الحميد موسى

3.

فاعلية برنامج قائم علي السيكودراما لتنمية وعي الاطفال ذوي الاعاقة العقلية بالمخاطر المحيطة بهم The Effectiveness of Apsychodrama-Based Program to Develop the Awareness of Children with Mental Disabilities of the Dangers Surrounding Them

Pages 293-413
دينا عوض محمد شاهين

4.

أثر استراتيجية التعلم التفاعلى على تنمية بعض مفاهيم منهج 2.0 ومتعة التعلم لدى طفل الروضة The impact of the interactive learning strategy on developing some concepts of the 2.0 curriculum and the enjoyment of learning among kindergarten children

Pages 414-504
هالة محمد عيسى دياب

5.

برنامج معرفي سلوكي قائم على القبول والالتزام لخفض إيذاء الذات لذوي الشخصية الحدية A cognitive behavioral program based on acceptance And commitment to reduce self-harm for people with Borderline personality

Pages 505-540
أكرم فتحى يونس زيدان; بسمة محمد كمال عفيفى سلامه

6.

التصلب العصبي المتعدد وعلاقته بالاضطراب الوجداني ثنائي القطب وبعض الاضطرابات المعرفية لدى الجنسين دراسة سيكومترية – إكلينيكية The Multiple Sclerosis and its relationship to bipolar affective disorder and some of cognitive dysfunction for both sexes. Psychometric – Clinical study

Pages 541-585
أكرم فتحى يونس زيدان; زينب فكري علي محمد

7.

تنمية مهارات القراءة والكتابة لدى الأطفال Developing children's reading and writing skills

Pages 586-619
محمد حسين محمد سعد الدين الحسيني; نسمه محمد عبدالفتاح محمد

8.

التواصل الاجتماعي لدى أطفال ما قبل المدرسة Social communication in preschool children

Pages 620-646
نجلاء محمد عاطف خليل; محمد حسين محمد سعد الدين الحسيني; خلود محمد مصطفى الشحات

9.

فاعلية استخدام الانشطة الحركية على تنمية التذوق الفني للطفل الموهوب The effectiveness of using motor activities on developing the artistic taste of the gifted child

Pages 647-707
ندا حامد رماح; رضوان رضوان على زحام; أمنيه رضا أحمد محمد مشالي

10.

فعالية استخدام لعب الأدوار في تنمية بعض مهارات الحماية من الإساءة الجنسية لدى طفل الروضة The effectiveness of using role-playing in developing some skills to protect against sexual abuse in kindergarten children

Pages 708-757
امل محمد احمد القداح; فايزة أحمد عبدالــرازق عوض; صفاء على محمود صيام

11.

أثر العمر الزمني والنوع على اضطرابات الانتباه وفرط النشاط لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية The effect of chronological age and gender on attention deficit hyperactivity disorder among primary school students

Pages 758-806
محمد عبدالسميع رزق محمد; إبراهيم السيد إبراهيم اسماعيل; عادل دسوقي علي الوكيل

12.

استخدام الإيقاع الحركي الجسدي في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى أطفال اضطراب طيف التوحد Using physical movement rhythm to develop some language skills in children with autism spectrum disorder

Pages 807-867
ندا حامد رماح; ضياء الدين محمد عبد الكريم; مروة فاروق عبدالله الكيلانى

13.

فعالية استخدام أنشطة قائمة على منهج منتسورى لتنمية مهارة المبادرة التفاعلية ومهارة التعاون لدى الطفل The effectiveness of using Montessori-based activities to develop children's interactive initiative and cooperation skills.

Pages 868-932
سحر توفيق نسيم; سمية عبد الحميد احمد; فايزة احمد عبد الرازق عوض; مريم محمود السعيد على

14.

العلاقة بين عادات العقل وصعوبات التعلم النمائية لدى الاطفال The relationship between habits of mind and developmental learning difficulties in children

Pages 933-979
جمال عطيه فايد; سها عبد الوهاب بكر ابو ورده; هبة الله رضوان عبد القادر المقود