EKB Journal Management System

1.

أثر أصل المفردة القرآنية في تتبع تطور معناها السياقي عند الإمام ابن عطية (المتوفى: 542هـ)

Pages 1-32
د. أماني محسوب العطيفي عبد الرحيم محمود

2.

جهود الإمام الشوكاني في دفع إيهام التعارض بين الآيات من خلال تفسيره فتح القدير (دفع موهم التعارض في آيات أحكام العبادات)

Pages 33-55
محمد علي حسن محمد

3.

المشروعية الفلسفية لواجــب الامتثال للقوانين غير العادلة

Pages 57-106
أ.م.د. حمدي محمد محمد الشريف

4.

أجابي وإيروس: جدلية المحبة بين الفلسفة اليونانية واللاهوت المسيحي عند أندرس نيجرون

Pages 107-151
د. أسماء عبد المحسن ضاحي

5.

سيرة إبراهيم بن أدهم في العصر العثماني: دراسة في مخطوط "الروض النَّسِيم" لابن سِنَان القَرَماني (ت: 1019 هـ /1611 م)

Pages 153-183
د. عبد الرزاق محمد عبد الرحمن

6.

الفينومينولوجيا عند دون آيد: دراسة في إعادة تأسيس الفهم الإنساني

Pages 185-231
د. حمزاوي حامد حسن إبراهيم; د. محمد فاروق حماد جمعه

7.

إشكالية التعارض بين العلم والدين عند ألفين بلانتينجا

Pages 233-262
منى أحمد محمود أحمد

8.

موقف ألفين بلانيتنجا من الأدلة المُبطِلة للاعتقاد التأليهي (التعددية الدينية)

Pages 263-297
منى أحمد محمود أحمد

9.

كفّ الاستجابة كمتغير مُعَدِل للعلاقة بين المرونة المعرفية والأداء الاجتماعي لدى ذوي اضطراب ثنائي القطب

Pages 299-348
د, سليمان محمد سليمان

10.

المرونة المعرفية كمتغير منبئ بالأداء الاجتماعي لدى ذوي اضطراب الفصام

Pages 349-398
د. سليمان محمد سليمان

11.

إستراتيجيات الإعلام المكتوب ودوره في التوثيق والأرشفة التاريخية وصياغة السياسات العامة الوطنية "رؤية المشيقح أنموذجًا"

Pages 399-422
د. السيد الحسين السيد محمود

12.

استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي "التزييف العميق" في التضليل الإعلامي دراسة تحليلية لعينة من الفيديوهات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي

Pages 423-472
د. عبد السلام مبارك عبد السلام

13.

رؤية النخبة لمستقبل الذكاء الاصطناعي التوليدي "التزييف العميق" وانعكاسه على الثقة في المحتوى الرقمي المنشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي

Pages 473-516
د. عبد السلام مبارك عبد السلام

14.

أتمتة التسويق للعلامة التجارية بالمؤسسات التسويقية المصرية وعلاقتها باتجاهات الجمهور نحوها

Pages 517-566
د. محمد رمضان عبد المحسن

15.

دور إستراتيجيات تسويق الفيديو التفاعلي الذكي في تعزيز معدلات الاستجابة الشرائية للعملاء نحو المنتجات المصرية

Pages 567-616
د. محمد رمضان عبد المحسن

16.

دراسة تحليلية لخطاب قيادات التنظيمات الإرهابية قائدا تنظيمي القاعدة وداعش نموذجًا

عزام بن عبد العزيز بن عثمان بن عبيد

17.

تأثير تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير الأداء الصحفي للقائم بالاتصال في المواقع الإخبارية المصرية والعربية

علا عبد الراضي محمد حسن

18.

تقييم النخبة الاعلامية وخبراء الذكاء الاصطناعي لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في المواقع الإخبارية المصرية والعربية

علا عبد الراضي محمد حسن

19.

التحديات التقنية والقانونية في حماية المخطوطات الرقمية من الانتحال والقرصنة في ظل بيئة الذكاء الإصطناعي: دراسة تحليلية

د. محمد خلف إبراهيم

20.

حقوق الملكية الفكرية لمحققي المخطوطات: دراسة تحليلية

د. محمد خلف إبراهيم

21.

دور المناهج الدراسية ببرامج المكتبات والمعلومات في دعم التحول الرقمي بمصر: دراسة وصفية تحليلية

د. هدير محمد عبد الله كامل