EKB Journal Management System

1.

أثر أصل المفردة القرآنية في تتبع تطور معناها السياقي عند الإمام ابن عطية (المتوفى: 542هـ)

Pages 1-32
د. أماني محسوب العطيفي عبد الرحيم محمود

2.

جهود الإمام الشوكاني في دفع إيهام التعارض بين الآيات من خلال تفسيره فتح القدير (دفع موهم التعارض في آيات أحكام العبادات)

Pages 33-55
محمد علي حسن محمد

3.

المشروعية الفلسفية لواجــب الامتثال للقوانين غير العادلة

Pages 57-106
أ.م.د. حمدي محمد محمد الشريف

4.

أجابي وإيروس: جدلية المحبة بين الفلسفة اليونانية واللاهوت المسيحي عند أندرس نيجرون

Pages 107-151
د. أسماء عبد المحسن ضاحي

5.

سيرة إبراهيم بن أدهم في العصر العثماني: دراسة في مخطوط "الروض النَّسِيم" لابن سِنَان القَرَماني (ت: 1019 هـ /1611 م)

Pages 153-183
د. عبد الرزاق محمد عبد الرحمن

6.

الفينومينولوجيا عند دون آيد: دراسة في إعادة تأسيس الفهم الإنساني

Pages 185-231
د. حمزاوي حامد حسن إبراهيم; د. محمد فاروق حماد جمعه

7.

إشكالية التعارض بين العلم والدين عند ألفين بلانتينجا

Pages 233-262
منى أحمد محمود أحمد

8.

موقف ألفين بلانيتنجا من الأدلة المُبطِلة للاعتقاد التأليهي (التعددية الدينية)

Pages 263-297
منى أحمد محمود أحمد

9.

كفّ الاستجابة كمتغير مُعَدِل للعلاقة بين المرونة المعرفية والأداء الاجتماعي لدى ذوي اضطراب ثنائي القطب

Pages 299-348
د, سليمان محمد سليمان

10.

المرونة المعرفية كمتغير منبئ بالأداء الاجتماعي لدى ذوي اضطراب الفصام

Pages 349-398
د. سليمان محمد سليمان

11.

إستراتيجيات الإعلام المكتوب ودوره في التوثيق والأرشفة التاريخية وصياغة السياسات العامة الوطنية "رؤية المشيقح أنموذجًا"

Pages 399-422
د. السيد الحسين السيد محمود

12.

استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي "التزييف العميق" في التضليل الإعلامي دراسة تحليلية لعينة من الفيديوهات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي

Pages 423-472
د. عبد السلام مبارك عبد السلام

13.

رؤية النخبة لمستقبل الذكاء الاصطناعي التوليدي "التزييف العميق" وانعكاسه على الثقة في المحتوى الرقمي المنشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي

Pages 473-516
د. عبد السلام مبارك عبد السلام

14.

أتمتة التسويق للعلامة التجارية بالمؤسسات التسويقية المصرية وعلاقتها باتجاهات الجمهور نحوها

Pages 517-566
د. محمد رمضان عبد المحسن

15.

دور إستراتيجيات تسويق الفيديو التفاعلي الذكي في تعزيز معدلات الاستجابة الشرائية للعملاء نحو المنتجات المصرية

Pages 567-616
د. محمد رمضان عبد المحسن

16.

دراسة تحليلية لخطاب قيادات التنظيمات الإرهابية قائدا تنظيمي القاعدة وداعش نموذجًا

Pages 1-38
عزام بن عبد العزيز بن عثمان بن عبيد

17.

تأثير تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير الأداء الصحفي للقائم بالاتصال في المواقع الإخبارية المصرية والعربية

Pages 39-69
علا عبد الراضي محمد حسن

18.

تقييم النخبة الاعلامية وخبراء الذكاء الاصطناعي لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في المواقع الإخبارية المصرية والعربية

Pages 71-101
علا عبد الراضي محمد حسن

19.

التحديات التقنية والقانونية في حماية المخطوطات الرقمية من الانتحال والقرصنة في ظل بيئة الذكاء الإصطناعي: دراسة تحليلية

Pages 103-136
د. محمد خلف إبراهيم

20.

حقوق الملكية الفكرية لمحققي المخطوطات: دراسة تحليلية

Pages 137-172
د. محمد خلف إبراهيم

21.

دور المناهج الدراسية ببرامج المكتبات والمعلومات في دعم التحول الرقمي بمصر: دراسة وصفية تحليلية

Pages 173-222
د. هدير محمد عبد الله كامل