EKB Journal Management System

1.

مناهج الدراسات الاجتماعية في عصر الذكاء الاصطناعي: رؤية تطويرية لمواجهة التحديات واستثمار الفرص

Pages 1-32
خالد عبد اللطيف محمد عمران

2.

واقع توظيف المساعدات الرقمية الذكية في تدريس المقررات الإلكترونية لدي أعضاء هيئة التدريس بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بسلطنة عمان

Pages 33-107
حنان حسن علي خليل; سلطان بن سعيد الفزاري; أسماء عبد الخالق كامل; أسماء حسن محمد; أحمد رمضان خطيري; محمود عمر عيد

3.

نموذج بنائي للعلاقات بين الطفو الأكاديمي والرشاقة المعرفية والطموح الأكاديمي لدى طلاب الجامعة

Pages 109-166
نعمة عبد السلام محمد حسن

4.

نموذج تدريسي مقترح قائم على التعلم الرقمي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفكير التكيفي والعدالة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 167-277
أميرة محمود محمد صميدة

5.

إمكانية عوامل التذكر السمعي والبصرى في التنبؤ بمهارة تعلم اللغة عن طريق قراءة الشفاه لدى التلاميذ المعاقين سمعيا

Pages 279-298
عواطف محمد محمد حسانين

6.

نموذج بنائي للعلاقات بين الذكاء الروحي والصلابة الأكاديمية والدافعية للإنجاز لدى عينة من طلاب الجامعة

Pages 299-366
انتصار ابراهيم شعبان ابراهيم

7.

النموذج البنائى للعلاقات بين المناعة النفسية والانفعالات الأكاديمية والعجز المتعلم والتجول العقلي لدى الطلاب المعلمين

Pages 367-491
سالى نبيل عطا أيوب

8.

فعالية العلاج المرتكز على التعاطف مع الذات في خفض الاجترار النقدي الذاتي الأكاديمي لدى طالبات الجامعة المتعثرات أكاديميًا

Pages 493-557
منى مصطفى فرغلي مرسي

9.

تقدير ثبات أدوات القياس باستخدام معامل أوميجا الموزونة: بديل معامل ألفا لكرونباخ في إطار نموذج القياس التقاربي

Pages 559-576
محمد حسين سعيد

10.

الخصائص السيكومترية لمقياس الدافعية الأكاديمية لدى طلاب الجامعة بالبيئة السعودية وعلاقتها بالطفو الأكاديمي

Pages 577-614
Mohamed Abdellatif; محمد علي نعمة الله

11.

تقييم درجة امتلاك معلمي التربية الخاصة للكفايات المعرفية لاستراتيجيات التكامل الحسي وتطبيقهم لها مع الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد في عمان

Pages 615-649
عبداللطيف الرمامنة; رأفت الشبلي

12.

المضامين التربوية في الموعظة على الجبل وتطبيقاتها

Pages 651-714
يوسف محمود; فيفيان فتحي

13.

تَعَفُّن الدماغ في العصر الرقمي: التهديد الصامت لعقول الأطفال والمراهقين- مراجعة نفسية-تربوية حول التدهور المعرفي وآليات الوقاية

Pages 715-742
أمل محمد أحمد زايد; حسني زكريا السيد النجار

14.

فعالية برنامج تدريبي إلكتروني قائم على نظرية جاردنر لتنمية مهارات التدريس الرقمي ومهارات التفكير التكنولوجي لدى معلمات الاقتصاد المنزلي أثناء الخدمة

Pages 743-791
نوسة جمعة عبد الرؤف

15.

مهارات التنظيم الذاتي وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدى عينة من الطلبة الجامعيين في سلطنة عمان

Pages 793-816
جوخة الصوافي; محمد بن ناصر الصوافي AL-Sawafi; ناصر عبدالله الحزامي; أحمد عبدالله الشبيبي

16.

مدى تضمن مفاهيم مقاصد الشريعة في كتب الفقه بالمرحلة الثانوية

Pages 817-877
داليا الغامدي; عبدالعزيز بن طالب

17.

الشعور بالتماسك كمتغير وسيط في العلاقة بين الإجهاد الرقمى والعزم الأكاديمى لدى طلاب الجامعة.

Pages 879-978
نفيسة فوزى عمر

18.

استراتيجية مقترحة (SMART-DS) لتدريس العلوم قائمة على التعلم الفائق المعزّز بالقصص الرقمية لتنمية مهارات البراعة العلمية والمرونة المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 979-1036
ابتسام علي أحمد إبراهيم تمساح

19.

تصور مقترح لتطوير الممارسات التدريسية لدى معلمي الرياضيات في ضوء نواتج التعلم للاختبار الوطني "نافس"

Pages 1037-1074
أحمد السريحي; أحمد الغامدي; عبدالرحمن ابن محسنة

20.

فاعلية نموذج مارزانو لأبعاد التعلم في تنمية البراعة الرياضية في مادة الرياضيات "تطبيقاً على طلاب الصف العاشر بفلسطين"

Pages 1081-1109
عبد العزيز العفيفي; محمد حمد النيل محمد جبريل

21.

فاعلية استخدام إستراتيجية رافت ((RAFT في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات القراءة البيانية والكتابة التحليلية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 1111-1176
آلاء العشري

22.

استراتيجية مقترحة لتطوير أداء الموارد البشرية في الحج في ضوء مدخل إدارة الكفاءات

Pages 1177-1227
ابراهيم عتودي; السيد البحيري

23.

مستوى الرغبة المنتجة نحو الرياضيات لدى طلبة الصفوف العليا بسلطنة عمان

Pages 1239-1267
قيس الشبيبي; محمد سعيد الغافري; خولة زاهر الحوسنية