EKB Journal Management System

1.

أساليب مواجهة الصراع التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام: دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية

Pages 2-25
هانى جمال عبد الفتاح سيد; محمد عطوة مجاهد; السيد فكري عبد العزيز

2.

الآثار التربوية والاجتماعية لأساليب التنشئة الاجتماعية الخاطئة علي طلاب المرحلة الإعدادية

Pages 27-109
هشام عطية السيد السيد دهيم

3.

فعالية الاختبارات المعيارية الدولية اي بي تي (ABT) في تقويم الكفاءات التربوية: مقاربة نقدية نظرية في ضوء الأطر العالمية للتقييم

Pages 111-182
رانيا مدحت احمد السيد

4.

الصعوبات التي تواجه إعداد معلم التعليم العام في ضوء فلسفة الذكاء الاصطناعي وسبل مواجتها

Pages 184-209
تـامـر أحمد إسماعيل; محمد عطوة مجاهد; محمد السيد الاخناوي

5.

أثر استخدام نموذج الفورمات 4MAT في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفكير المركّب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 211-244
السيد شحاته السيد أبو العنين; تهاني عطية البنا; محمد السيد عبد الرازق مصطفى

6.

استخدام خرائط ذهنية مدعومة بتطبيقات ذكائية لتنمية مهارات إنتاج المعرفة وتحصيل العلوم لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 246-279
ريهام أحمد شفيق الشحات مصطفى; شرين السيد ابراهيم محمد; يسرى محمد أحمد الأمير

7.

بعض مشكلات المدارس التابعة للجمعيات الأهلية وسبل مواجهتها

Pages 281-303
زينب صابر علي صابر فرج; محمد عطوة مجاهد; حامد احمد محمد شحاته

8.

رؤية مقترحة لتفعيل دور التعلم التنظيمي في تحقيق الإثراء الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة دمياط

Pages 305-380
هناء إبراهيم سليمان; وفاء مجيد الملاحي

9.

الصعوبات التي تحد من أداء مديري مدارس التعليم الثانوي العام في مكة المكرمة فى ضوء تطبيقات الذكاء الاصطناعي وسبل مواجهتها

Pages 382-407
نوره بنت عوضه بن احمد الزهراني; محمد عطوة مجاهد; منار منصور أحمد منصور

10.

فاعلية بيئة تعلم قائمة على استراتيجية الفصل المعكوس (نمطية/مزدوجة) والأسلوب المعرفي (معتمد/مستقل) على تنمية مهارات برمجة تطبيقات التعلم الذكية لدى طلاب الدراسات العليا

Pages 409-439
نورا عبدالله غازي ابراهيم; عبد العزيز طلبة عبد الحميد; منال شوقي بدوي الأخضر