EKB Journal Management System

1.

لغة الإشارة في الشعر ومدلولاتها

Pages 1-20
محمد بن فهد بن صالح الأحمد

2.

درجة وعي المعلّمات بمؤشرات الموهبة لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة

Pages 21-56
روان زياد عبد الله رهبيني

3.

برنامج تدريبى لتنمية بعض المهارات الاستقلالية لدى الأطفال التوحديين

Pages 57-92
محمد ابراهيم عبد الحميد

4.

ذوي الاحتياجات الخاصة وإشکالية الاندماج الاجتماعي

Pages 93-112
بن تامي رضا; أسماء مرابط

5.

واقع انتقال التلاميذ ضعاف السمع من الفصل الخاص إلى الفصل العادي في مدارس التعليم العام من وجهة نظر معلميهم

Pages 113-148
علي بن حسن الزهراني; رائد بن مصطفى العنيزي

6.

اتجاهات ذوي الاحتياجات الخاصة لمتابعة وسائل الإعلام وإشباع احتياجاتهم " دراسة ميدانية علي عينة من المکفوفين والصم في منطقة جازان "

Pages 149-188
هاله عطية شاهين; ميرال يحي شبيلي

7.

فعالية الأنشطة الإثرائية التي تستند إلى عادات العقل لتنمية التفکير والتواصل الرياضي لدى الأطفال الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة بمدينة جدة

Pages 189-212
أماني أحمد عبد القادر بصير

8.

دراسة مقترحة لتعليم الطلاب الصم وضعاف السمع من خلال الطباعةبالقالب للألوان الأساسية والأشکال الهندسية وترجمتها بلغة الاشارة

Pages 213-232
أسماء أحمد محمد حجازى; السيدة محمد إبراهيم الور; محمد محمد على أبوأحمد

9.

الفروق في مستوى التفکير الناقد بين الطلبة الموهوبين وفقًا لوقت اکتشافهم

Pages 233-272
ماريا فهد الفلاج; نادية جميل طيبة

10.

فاعلية برنامج کمبيوتري متعدد الوسائط في تنمية القيم الوطنية لدى عينة من الطالبات المعاقات فکرياً (القابلات للتعلم )

Pages 273-302
هالة محمد الغلبان; هالة فاروق الديب