واقع تكوين المدرسين والمدرسات في ظل الرؤية الاستراتيجية 2030-2015 المغرب نموذجا | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 4, Issue 8 - Serial Number 10, July 2023 PDF (610.49 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2023.274168 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
حنان الغوات | ||||
أستاذ مساعد بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فاس/مكناس المملكة المغربية | ||||
Abstract | ||||
لا بد من تزويد المجتمع بالكفاءات والنخب من العلماء والمفكرين والمثقفين والأطر والعاملين المؤهلين للإسهام في البناء المتواصل للوطن على جميع المستويات، وتعزيز تموقعه في مصاف البلدان الصاعدة، ولا سيما من خلال الإسهام في تكوينهم وتأهيلهم ورعايتهم.... ولا بد من الرفع من نجاعة أداء الفاعلين التربويين..." [1]هكذا جاء في منطوق الهدفين الرابع والتاسع من وثيقة القانون الإطار المغربي، وهو قول يكشف عن الوعي بأهمية عمل الأطر التربوية ومركزيته في الارتقاء بالمنظومة التعليمية ككل، ودعوة صريحة إلى ضرورة الاشتغال في اتجاه تطوير أدائها المهني وتجديده. | ||||
Statistics Article View: 163 PDF Download: 199 |
||||