دراسة مُقارنة بين التعليم المُدمج والتعليم التقليدي في تدريس مُقرر التربية الفنية بالمرحلة المتوسطة من التعليم الأساسي في دولة الكويت " | ||||
بحوث في التربية النوعية - جامعة القاهرة | ||||
Article 2, Volume 4, Issue 39, January 2021, Page 33-68 PDF (876.82 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/bedcu.2021.290687 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
يعتبر التعليم من المقومات الأساسية لحياة المجتمعات، ولذلك يهتم التربويين بتقديم الأفكار الجديدة والاقتراحات البناءة والتجارب المختلفة والدراسات الجادة للنهوض بعملية التدريس، وظهرت العديد من الكتب التربوية المختلفة التي تساعد المعلم علي متابعة الأساليب الحديثة في عملية التدريس عامةً وفي تدريس مادة التربية الفنية " موضوع البحث " خاصةً ([1])، حيث تعتمد طرق تدريس التربية الفنية في على إبراز شخصية الطالب في الرؤية والتفكير والاكتشاف والتعبير عن الانفعال بأشكال متعددة ومتنوعة، وسيبقى دائما على عاتق معلم مادة التربية الفنية البحث عن أنسب الطرق التدريسية التي تُحقق أفضل النتائج للمتعلمين من أجل تحقيق النمو المتكامل للطالب في مختلف نواحيه الجسمية والعقلية والانفعالية والاجتماعية والخلقية ([2]). [1] - محسن علي عطية: "المناهج الحديثة و طرائق التدريس"، دار المناهج للنشر والتوزيع، عمَّان، الأردن، (2013) ص 21 [2] - عبد الكريم خليفة: "أساليب تدريس التربية الفنية"، دار أسامه للنشر والتوزيع، الأردن، (2005) ص 37 | ||||
Statistics Article View: 10 PDF Download: 131 |
||||