تأثير أسلوب التعلم التعاوني باستخدام الوسائط المتعددة على تعلم سباحة الزحف على البطن للمبتدئين | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Volume 72, Issue 1, September 2014, Page 449-472 PDF (2.27 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2014.294018 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمد حسن حسن رخا ![]() | ||||
قسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام أسلوب التعلم التعاوني باستخدام الوسائط المتعددة على تعلم سباحة الزحف على البطن للمبتدئين، و استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية باستخدام القياس البعدى لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث وكان طلاب الصف الأول الذكور (كلية التربية الرياضية للبنين والبنات( جامعة بورسعيد العام الجامعى 2009/2010 م والبالغ عددهم (90) طالبا و تم اختيار عينة قوامها عددها (30) طالب بالأسلوب العشوائي من الذكور تم توزيعهم بالطريقة العشوائية على مجموعات البحث بواقع (15) طالب لكل مجموعة وكان من أهم النتائج أن أسلوب التعلم التعاوني المدعم بالوسائط المتعددة أفضل من أسلوب الشرح و العرض في تقدم المستوى المهارى لسباحة الزحف على البطن. | ||||
Keywords | ||||
التعلم التعاوني; الوسائط المتعددة; تعلم; سباحة; الزحف على البطن; المبتدئين | ||||
Statistics Article View: 47 PDF Download: 45 |
||||