تأثير استخدام التصور العقلي على أداء الطالب المعلم في تدريس الجانب المهارى لدرس التربية الرياضية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Volume 72, Issue 2, September 2014, Page 591-617 PDF (2.35 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2014.294212 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
نبيل محمد خطاب* | ||||
مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التصور العقلي على أداء الطالب المعلم في تدريس الجانب المهارى لدرس التربية الرياضية ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وتم تطبيق التجربة الأساسية على ( 20 ) طالب معلم تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين كل مجموعة ( 10 ) طالب . وتم تنفيذ التجربة الأساسية في الفترة الزمنية من يوم 30 / 9/2013 م إلى يوم 14 /10 /2013 م . وقد استخدم الباحث مقياس التصور العقلي دورثى هارتس ، بيت هاريس Dorthy Harris &Bette Harris واستمارة تقييم الأداء التدريسي للطالب المعلم . وكانت أهم النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في تدريس الجانب المهارى لدرس التربية الرياضية . | ||||
Keywords | ||||
التصور العقلي; أداء; الطالب المعلم; الجانب المهارى; درس التربية الرياضية | ||||
Statistics Article View: 54 PDF Download: 53 |
||||