تأثير استخدام التصور العقلي على أداء الطالب المعلم في تدريس الجانب المهارى لدرس التربية الرياضية | ||
| المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||
| Volume 72, Issue 2, September 2014, Pages 591-617 PDF (2.35 M) | ||
| Document Type: المقالة الأصلية | ||
| DOI: 10.21608/jsbsh.2014.294212 | ||
| Author | ||
| نبيل محمد خطاب* | ||
| مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية – جامعة دمياط | ||
| Abstract | ||
| هدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التصور العقلي على أداء الطالب المعلم في تدريس الجانب المهارى لدرس التربية الرياضية ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وتم تطبيق التجربة الأساسية على ( 20 ) طالب معلم تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين كل مجموعة ( 10 ) طالب . وتم تنفيذ التجربة الأساسية في الفترة الزمنية من يوم 30 / 9/2013 م إلى يوم 14 /10 /2013 م . وقد استخدم الباحث مقياس التصور العقلي دورثى هارتس ، بيت هاريس Dorthy Harris &Bette Harris واستمارة تقييم الأداء التدريسي للطالب المعلم . وكانت أهم النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في تدريس الجانب المهارى لدرس التربية الرياضية . | ||
| Keywords | ||
| التصور العقلي; أداء; الطالب المعلم; الجانب المهارى; درس التربية الرياضية | ||
|
Statistics Article View: 81 PDF Download: 63 |
||