مناهج المرحلة الثانوية بمصر المعدة وفقا لنظام تكامل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) ومهارات القرن الحادي والعشرين (دراسة تقويمية) | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 23, Issue 260, May 2023, Page 115-138 PDF (735.31 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2023.301333 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
علاء الدين أحمد معتمد عمران* | ||||
كلية التربية – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
لقد زاد اهتمام الدول والحكومات بالتعليم منذ النصف الثاني من القرن العشرين؛ وذلك نظراً لأن اقتصاديات الدول الكبرى أصبحت تعتمد بشكل كلي على المعرفة، واقتصاد قائم على المعرفة يعني بالضرورة اقتصاداً قائماً على التعليم، ذلك أن العنصر البشري يعد أهم مقوماته بلا منازع، والتعليم هو أهم عوامل التغيير على وجه الأرض، وقد أدى ذلك الى ضرورة التركيز على المتعلم ذاته وطريقة تفكيره دون التركيز على المحتوى باعتباره الركيزة الاساسية للتعلم، وكيفية اعداد الطالب اعدادا متكاملا ليكون قادرا على المنافسة ومواكبة متطلبات القرن الحادي والعشرين . | ||||
Statistics Article View: 100 PDF Download: 108 |
||||