تصور مقترح لتطوير برامج إعداد معلمة التاريخ بكليات التربية في ضوء المعايير المهنية والتخصصية للمعلمة في المملكة العربية السعودية | ||||
المجلة العربية للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Article 10, Volume 7, Issue 34, July 2023, Page 343-366 PDF (1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jasep.2023.306080 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سلمى بنت غثيث بن سليمان الشمري | ||||
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح لتطوير برامج إعداد معلمة التاريخ بكليات التربية في ضوء المعايير المهنية والتخصصية للمعلمة في المملكة العربية السعودية، وتحقيقًا لهدف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، والتزمت الباحثة بالحدود التالية طبيعة برنامج إعداد المعلم بصفة عامة ومعلم التاريخ على نحو خاص ، و خرجت الدراسة بتصور مقترح لتطوير برامج إعداد معلمة التاريخ بكليات التربية في ضوء المعايير المهنية والتخصصية للمعلمة في المملكة العربية السعودية في ضوء ما توصلت إليه نتائج الدراسة التقويمية، بالإضافة إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات أهمها: ضرورة تطوير برامج إعداد المعلم بكليات التربية في ضوء المعايير المهنية العامة والتخصصية . | ||||
Statistics Article View: 163 PDF Download: 435 |
||||