فعالية برنامج قائم على بعض الأنشطة الموسيقية في تنمية الدافعية نحو التعلُم لأطفال الروضة بطيئي التعلُم | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 27, Issue 2, October 2023, Page 171-238 PDF (1.07 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2024.277273.1212 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
زينب البنا ![]() | ||||
1العلوم النفسية | ||||
2قسم العلوم الأساسية كلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة دمنهور | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلي التعرُف علي فعالية برنامج قائم علي بعض الأنشطة الموسيقية: ( الأغاني والأناشيد ، القصة الموسيقية الحركية ) في استثارة الدافعية نحو التعلُم لدي أطفال الروضة بطيئي التعلُم ، وتمثلت عينة الدراسة في أطفال الروضة بطيئي التعلُم عددهم ( 15 ) طفلًا وطفلة ممن تتراوح أعمارهم من ( 5 – 6 ) سنوات - المستوي الثاني، ولديهم قصور في الدافعية نحو التعلُم من روضة: صباغي البيضا – كفر الدوار– مُحافظة البحيرة ، ومُعامل ذكاء يتراوح من (90 - 80) وفقًا لسجلات الأطفال بالروضة وتمثلت أدوات الدراسة في : مقياس الدافعية نحو التعلُم المُصور لطفل الروضة بطئ التعلُم (إعداد / الباحثان ) ، اختبار التحصيل الموسيقي (إعداد / الباحثان) ، والبرنامج القائم علي الأنشطة الموسيقة : (الأغاني والأناشيد ، القصة الموسيقية الحركية (إعداد / الباحثان) ، وتوصلت نتائج الدراسة إلي : فعالية البرنامج القائم علي بعض الأنشطة الموسيقية في استثاره الدافعية نحو التعلُم لدي أطفال الروضة بطيئي التعلُم . | ||||
Keywords | ||||
الأنشطة الموسيقية; تنمية الدافعية نحو التعلم; أطفال الروضة بطيئي التعلُم | ||||
Statistics Article View: 118 PDF Download: 106 |
||||