تأثير التـعلم الموسيقـى الرقمـى الذكـى لبعض الضروب العـربية الإلكتـرونية على إنتظـام سرعـة أداء الطـلاب فـى تنمية بعض مهارات الغـناء العـربـى | ||||
مجلة بحوث التربية النوعية | ||||
Volume 2023, Issue 75, May 2023, Page 591-624 PDF (988.95 K) | ||||
Document Type: مقالات علمیة محکمة | ||||
DOI: 10.21608/mbse.2023.355657 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د/ أسماء البيلى السيد أبو العلا | ||||
مدرس المناهج وطرق التدريس التربيةالموسيقية قسم العلوم الأساسية- كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
يعد التعلم الرقمى منظومة تعليمية تستخدم تقنيات الإتصالات والمعلومات التفاعلية مثل الإنترنت والمؤتمرات العلمية والمنصات التعليمية ،وفى ضوء ذلك تمثلت مشكلة البحث الحالى فى إحتياج تدريب طالبات الفرقة الرابعة-قسم الإعلام التربوى بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم إلى تنمية بعض مهارات الأداء للضروب العربية الإلكترونية فى الغناء العربى من خلال برنامج إلكترونى لتلك الضروب الإيقاعية لضبط سرعة الأداء فى الغناء لدى طالبات الفرقة الرابعة قسم الإعلام التربوى بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم، وقد هدف البحث إلى رفع مستوى الطالبات فى استخدام مهارات الأداء فى الغناء العربى باستخدام بعض الضروب العربية الإلكترونية فى استخدام برنامجNI Spotlicht Collection Middle east Superior Drumer ويوصى البحث الحالى بضرورة التوسع فى استخدام التعلم الرقمى وتقنيات الذكاء الإصطناعى فى عملية التعلم الموسيقى وتدريب القائمين على تطوير أساليب التدريب عبر استخدام المنصات التعليمية بأحد الأساليب التعليمية الحديثة. | ||||
Keywords | ||||
التعلم الرقمى; التعليم الموسيقى الرقمى; الضروب العربية | ||||
Statistics Article View: 99 PDF Download: 96 |
||||