استحداث مشغولات فنية بالاستفادة من مفهوم التراكم فى ضوء الفن الحديث. | ||||
حوار جنوب جنوب | ||||
Volume 7, Issue 21, April 2024, Page 497-516 PDF (775.73 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/hgg.2024.356951 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
حمد سعيد حمد حماد العازمي1; وجدي رفعت فريد نخله2; ايمان عبد الله محمد عثمان3 | ||||
1باحث ماجستير،قسم التربية الفنية تخصص اشغال فنية. | ||||
2استاذ الاشغال الفنية وعميد كلية التربية النوعية جامعة اسيوط | ||||
3استاذ طباعة المنسوجات المساعد بكلية التربية النوعية جامعة اسيوط | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: يعيش العصر الحالى تطوراً كبيراً فى جميع المجالات وخاصة مجال الفنون، لذلك فقد رأى الباحث أن هناك ضرورة إلى كشف المزيد من الإمكانيات التقنية للخامة في المشغولة الفنية من الناحية الجمالية والتعبيرية والإبداعية، من خلال توليف أكثر من خامة، للإستفادة من الإيقاعات المتميزة لكل خامة في عمل مشغولة فنية معتمدة عل فكرة التراكم بين أكثر من خامة، قد يحمل في هيئته عمقاً فنياً وعناصر تشكيلية جديدة ومتعددة، خاصةً إذا استخدمت التقنيات الفنية المختلفة في الأشغال الفنية للربط بينهما. وبالتالي يمكن الحصول على إيقاعات وأبعاد جمالية جديدة تثري المشغولة الفنية اليدوية، مع توليف مجموعة من التقنيات في صور مختلفة ومتباينة تظهر في النهاية كخامة واحدة ذات ملامس وتراكيب مختلفة. | ||||
Statistics Article View: 82 PDF Download: 29 |
||||