تأثير استراتيجية الرؤوس المرقمة بأستخدام تقنية الهلوجرام في تحسين المستوى الرقمي بمسابقة الوثب العالي لطلاب كلية التربية الرياضية | ||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||
Article 3, Volume 010, Issue 121, September 2024, Pages 54-104 PDF (930.2 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/jaar.2024.301515.1586 | ||
Authors | ||
احمد كمال* 1; عبدالله فرج منصور2 | ||
1كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الاسكندرية | ||
2كلية التربية الرياضية أبو قير جامعة الإسكندرية | ||
Abstract | ||
أكدت نتائج الدراسات والابحاث الحديثة علي ضرورة دمج المستحدثات التكنولوجية مع التعليم الصفي التقليدي في إطار واحد وهو ما يسمي بالتعليم المدمج ، وهو ما يسعي الباحثان لتطبيقه في هذا البحث ، حيث أنه يهدف إلي دمج أفضل ما في التعليم الصفي داخل الصفوف باستخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة ، مع أفضل ما يمكن أن تقدمه الوسائل والأجهزة التعليمية الحديثة عن طريق جهاز الهلوجرام ، ومن منطلق أن بعض الدراسات التي أجريت حديثاً في هذا المجال أوصت بضرورة البدء بإجراء دراسات حول التعليم المدمج في البيئة العربية ، لذلك فقد كرث الباحثان تفكيرهم إلي محاولة الدمج بين إستراتيجية تعليم حديثة والوسائل والتقنيات الحديثة في تعلم مهارة الوثب العالي بمقرر مسابقات الميدان والمضمار ، ومن خلال مراجعة البحوث المرجعية ، المرتبطة والمشابهة في مكتبات الكليات وعلي شبكة المعلومات ( النت) وفي حدود علم الباحثان توصلا إلي انه لا توجد دراسات سابقة تناولت دمج إستراتيجية الرؤوس المرقمة بتقنية الهلوجرام في تدريس مهارة الوثب العالي بكليات التربية الرياضية في مصر ، هذا الأمر كان بمثابة إشارة لطرح سؤال البحث كالتالي: ما تأثير إستراتيجية الرؤوس المرقمة بأستخدام تقنية الهلوجرام في تحسين المستوى الرقمي لمهارة الوثب العالي للطلاب المسجلين لمقرر مسابقات الميدان والمضمار – كلية التربية الرياضية للبنين – جامعة الإسكندرية | ||
Keywords | ||
استراتيجية الرؤوس المرقمة; تقنية الهولجرام; الوثب العالي; التعليم الجامعي | ||
Statistics Article View: 114 PDF Download: 209 |