فاعلية أنشطة رقمية لتطوير جدارات إدارة الأعمال لدى طلاب المدارس الثانوية التجارية في ضوء متطلبات سوق العمل | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 8, Volume 90, Issue 4, October 2024, Page 292-313 PDF (1.18 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2024.244758.1658 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
عزة أبو المكارم رزق ![]() | ||||
باحثة ماجستير قسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تقصي فاعلية استخدام الأنشطة الرقمية في تطوير جدارات إدارة الأعمال لدى طلاب المدارس الثانوية التجارية في ضوء متطلبات سوق العمل، وقد تبين من خلال ملاحظة عملية التعلم في مقرر مبادىء الإدارة وجود قصور في المناهج الحالية عن تلبية متطلبات سوق العمل مما يقلل من النتائج المطلوب الحصول عليها من تدريس المقرر، واقتصرت عينة الدراسة على 30 طالب من طلاب المدارس الثانوية التجارية، واتضح من نتائج التحليل الإحصائي أن الفروض موجهه لصالح الاختبار البعدي لاستخدام الأنشطة الرقمية ، لوجود فرق كبير بين متوسط درجات الطلاب القبلي والبعدي للمجموعة الواحدة بشكل ملحوظ، وأثبتت الدراسة فاعليتها. الكلمات المفتاحية: الأنشطة الرقمية – إدارة الأعمال – سوق العمل – المدارس التجارية هدف البحث إلى تقصي فاعلية استخدام الأنشطة الرقمية في تطوير جدارات إدارة الأعمال لدى طلاب المدارس الثانوية التجارية في ضوء متطلبات سوق العمل، وقد تبين من خلال ملاحظة عملية التعلم في مقرر مبادىء الإدارة وجود قصور في المناهج الحالية عن تلبية متطلبات سوق العمل مما يقلل من النتائج المطلوب الحصول عليها من تدريس المقرر، واقتصرت عينة الدراسة على 30 طالب من طلاب المدارس الثانوية التجارية، واتضح من نتائج التحليل الإحصائي أن الفروض موجهه لصالح الاختبار البعدي لاستخدام الأنشطة الرقمية ، لوجود فرق كبير بين متوسط درجات الطلاب القبلي والبعدي للمجموعة الواحدة بشكل ملحوظ، وأثبتت الدراسة فاعليتها. الكلمات المفتاحية: الأنشطة الرقمية – إدارة الأعمال – سوق العمل – المدارس التجارية | ||||
Keywords | ||||
الأنشطة الرقمية; إدارة الأعمال; سوق العمل; المدارس التجارية | ||||
Statistics Article View: 94 PDF Download: 94 |
||||