برنامج أنشطة حركية وفنية لتنمية التواصل والتفاعل الإجتماعى لدى طفل الروضة ذو النشاط المفرط . | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Volume 8, Issue 23, February 2023, Page 199-227 PDF (759.48 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2024.164912.1205 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
MONA EL-Gendy ![]() | ||||
جامعة بنها ،کلية التربية النوعية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية مهارة التواصل والتفاعل الإجتماعى لدى طفل الروضة ذو النشاط المفرط وتم إستخدام المنهج التجريبى ذو القياس القبلى والبعدى مقياس فرط الحركة (إعداد/ كونر) ،ومقياس التواصل والتفاعل الإجتماعى المصور لطفل الروضة ذو النشاط المفرط (إعداد/ الباحثة ) ،وبرنامج أنشطة حركية وفنية لتنمية التواصل والتفاعل الإجتماعى لدى طفل الروضة ذو النشاط المفرط (إعداد/ الباحثة) كأدوات للدراسة على عينة قوامها (14) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثانى (5- 6 ) سنوات بروضة مدرسة على بن أبى طالب بقرية شبلنجة التابعة لإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية، وقد أستقرت نتائج الدراسة على فاعلية برنامج أنشطة حرکية وفنية لتنمية مهارة التواصل والتفاعل الإجتماعى لدى طفل الروضة ذو النشاط المفرط . The current study aimed to develop the communication and social interaction skill of the hyperactive kindergarten child. Kinetic and artistic development of communication and social interaction for hyperactive kindergarten children (prepared/researcher) as tools for the study on a sample of (14) male and female children of the second level (5-6) years in the Ali Bin Abi Talib School Kindergarten in the village of Shablanja, which is affiliated to the Benha Educational Administration in the Governorate The results of the study settled on the effectiveness of a program of motor and artistic activities to develop the communication skill and social interaction of the hyperactive kindergarten child. | ||||
Keywords | ||||
أنشطة حركية; أنشطة فنية; التواصل والتفاعل الإجتماعى; طفل الروضة ذو النشاط المفرط | ||||
Statistics Article View: 80 PDF Download: 70 |
||||