برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لدي طفل الروضة | ||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||
Volume 30, Issue 1, July 2024, Pages 331-362 PDF (841.86 K) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/dftt.2024.280981.1217 | ||
Authors | ||
فراولة محمد حسن إبراهيم* 1; ريهام رفعت المليجى2; لمیاء احمد كدواني1 | ||
1كلية التربية للطفولة المبكرة | ||
2التربية للطفولة المبکرة - جامعة أسيوط | ||
Abstract | ||
المستخلص هدف البحث الحالي الي التعرف علي فاعلية برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لدي طفل الروضة . واقتصرت مجموعة البحث البحث الحالي علي عينة من أطفال الروضة بالمستوي الثاني مما تتروح أعمارهم من (5-6 ) سنوات وعددهم (60) طفل وطفلة مقسمين الي مجموعتين ظابطة وتجريبية ، بروضة مدرسة الرعاية المتكاملة بمحافظة أسيوط ,في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023/2024م واستخدم البحث المنهج التجريبي ذي المجموعتين الظابطة والتجريبية لمناسبته لطبيعة هذا البحث ,بينما يقتصر استخدام المحطات التعليمية علي أطفال المجموعة التجريبية فقط . وقد أعدت الباحثة أدوات البحث ومواده التالية :- 1-قائمة الثقافة السياحية التاريخية لطفل الروضة , 2-اختبار الثقافة السياحية المصور لطفل الروضة . 3-برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لطفل الروضة . وأسفرت نتائج البحث الحالي عن فاعلية برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لدي أطفال المجموعة التجريبية . الكلمات المفتاحية : المحطات التعليمية – الثقافة السياحية التاريخية . | ||
Keywords | ||
المحطات التعليمية; الثقافة السياحية التاريخية; طفل الروضة | ||
Statistics Article View: 101 PDF Download: 126 |