برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لدي طفل الروضة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Volume 30, Issue 1, July 2024, Page 331-362 PDF (841.86 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2024.280981.1217 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
فراولة محمد حسن إبراهيم ![]() | ||||
1كلية التربية للطفولة المبكرة | ||||
2التربية للطفولة المبکرة - جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
المستخلص هدف البحث الحالي الي التعرف علي فاعلية برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لدي طفل الروضة . واقتصرت مجموعة البحث البحث الحالي علي عينة من أطفال الروضة بالمستوي الثاني مما تتروح أعمارهم من (5-6 ) سنوات وعددهم (60) طفل وطفلة مقسمين الي مجموعتين ظابطة وتجريبية ، بروضة مدرسة الرعاية المتكاملة بمحافظة أسيوط ,في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023/2024م واستخدم البحث المنهج التجريبي ذي المجموعتين الظابطة والتجريبية لمناسبته لطبيعة هذا البحث ,بينما يقتصر استخدام المحطات التعليمية علي أطفال المجموعة التجريبية فقط . وقد أعدت الباحثة أدوات البحث ومواده التالية :- 1-قائمة الثقافة السياحية التاريخية لطفل الروضة , 2-اختبار الثقافة السياحية المصور لطفل الروضة . 3-برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لطفل الروضة . وأسفرت نتائج البحث الحالي عن فاعلية برنامج قائم علي المحطات التعليمية لتنمية الثقافة السياحية التاريخية لدي أطفال المجموعة التجريبية . الكلمات المفتاحية : المحطات التعليمية – الثقافة السياحية التاريخية . | ||||
Keywords | ||||
المحطات التعليمية; الثقافة السياحية التاريخية; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 97 |
||||