واقع توظيف القصة الرقمية التعليمية من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال بمدينة الرياض | ||||
مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى | ||||
Volume 5, Issue 16, August 2024, Page 261-347 PDF (1.46 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثية محکمة. | ||||
DOI: 10.21608/jetdl.2024.324350.1131 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أيمن فوزي خطاب مدكور ![]() | ||||
1-كلية الشرق العربي للدراسات العليا- الرياض -كلية التربية النوعية- جامعة المنوفية-مصر | ||||
2كلية الشرق العربي للدراسات العليا- المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الى التعرف على واقع توظيف القصة الرقمية التعليمية، ومعوقات توظيف القصة الرقمية التعليمية، وسبل التغلب على معوقات توظيف القصة الرقمية التعليمية بمرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات بمدينة الرياض، اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي المسحي، تم اختيار عينة عشوائية وتكونت عينة الدراسة (186) معلمة رياض أطفال، تم استخدام الاستبانة كأداة للدراسة، ومن أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة : المتوسط الحسابي العام واقع توظيف القصة الرقمية التعليمية بمرحلة رياض الأطفال بلغ (4.37) وهذا يعني أن واقع توظيف القصة الرقمية التعليمية بمرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر معلمات رياض الاطفال بمدينة الرياض جاءت بدرجة عالية جداً، و المتوسط الحسابي العام معوقات توظيف القصة الرقمية التعليمية بمرحلة رياض الأطفال بلغ (3.59)، وهذا يعني أن معوقات توظيف القصة الرقمية التعليمية بمرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر معلمات رياض الاطفال بمدينة الرياض جاءت بدرجة عالية، و المتوسط الحسابي العام سبل التغلب على معوقات توظيف القصة الرقمية التعليمية بمرحلة رياض الأطفال بلغ (4.17)، وهذا يعني أن سبل التغلب على معوقات توظيف القصة الرقمية التعليمية بمرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر معلمات رياض الاطفال بمدينة الرياض جاءت بدرجة عالية، واوصت الدراسة تشجيع حضور الدورات التدريبية المتخصصة في تصميم القصة الرقمية التعليمية وفق أسس علمية، وبصياغة مجموعة من المعايير التعليمية والتربوية تكون خاصة بإنتاج الوسائل التعليمية الرقمية، والقصص الرقمية. | ||||
Keywords | ||||
القصة الرقمية التعليمية; معلمات رياض الأطفال; معوقات استخدام القصة الرقمية التعليمية | ||||
Statistics Article View: 166 PDF Download: 429 |
||||