توظيف القصص المصورة في تنمية مهارة إدارة الوقت لدي طفل الروضة | ||||
المجلة العلمية للدراسات و البحوث التربوية والنوعية | ||||
Volume 9, Issue 30 - Serial Number 1, November 2024, Page 456-491 PDF (901.41 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/sjse.2024.324941.1333 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
فاطمة مفرح يوسف محمد مصطفي ![]() | ||||
كلية التربية النوعية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
تعد مرحلة الطفولة المبكرة من أهم المراحل التي يمر بها الانسان حيث يتم فيها رسم ملامح شخصية الطفل وتنمو ميوله واتجاهاته، وتعد دراسة الطفولة والاهتمام بها من أهم المعايير التي يقاس بها تقدم الأمم جميعها ورقيها وتعد القصص المصورة من أحب ألوان أدب الأطفال إلى طفل الروضة حيث أنها تستحوذ علي قلبه وعقله، هدف البحث إلى قياس مدى توظيف القصص المصورة لتنمية مهارة إدارة الوقت لدي طفل الروضة ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ، وتكونت عينة البحث من (60) طفل وطفلة من أطفال الروضة المستوي الثاني (٥-٦) سنوات من أطفال مرحلة رياض الأطفال المستوي الثاني ( KG2 ) بمحافظة القليوبية للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ الفصل الدراسي الثاني ، وتمثلت أدوات البحث فى( اختبار المصفوفات المتتابعة الملون، لجون رافن ، تقنين إبراهيم مصطفي(2018) ، مقياس مهارة إدارة الوقت المصور لطفل الروضة إعداد الباحثة ، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية توظيف القصص المصورة لتنمية مهارة إدارة الوقت لدي طفل الروضة حيث لاحظت الباحثة الحماس والسرور على وجوه الأطفال فالقصص المصورة تكسب الطفل مهارة إدارة الوقت دون الشعور بالملل وتدريبه علي كيفية إدارة وقته ، لذا فهي ذات تأثير واضح على الأطفال وتزيد مستوي الإدراك والفهم والإستيعاب . | ||||
Keywords | ||||
القصص المصورة; إدارة الوقت; طفل الروضة; مهارات الطفل | ||||
Statistics Article View: 91 PDF Download: 114 |
||||