تأثير إستراتيجية التقويم التكوينى على الكفاءة التدريسية وقلق التدريس للطالب/المعلم بكلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق | ||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||
Volume 079, Issue 1, October 2024, Pages 146-172 PDF (1.85 M) | ||
Document Type: المقالة الأصلية | ||
DOI: 10.21608/ijssaa.2024.325035.2329 | ||
Author | ||
محمود أحمد مصطفي عبد المقصود* | ||
مدرس بكلية التربيه الرياضيه بنين جامعة الزقازيق | ||
Abstract | ||
أستهدف البحث التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية التقويم التكوينى على مستوى الكفاءة التدريسية وقلق التدريس للطالب / المعلم بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق ، وأستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (40) طالباً بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (20) طالباً، ومن أدوات البحث: بطاقة ملاحظة لقياس الكفاءة التدريسية فى التربية الرياضية - إختبار الذكاء العالى – محتوى إستراتيجية التقويم التكوينى ، والأساليب الإحصائية : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" – نسب التحسن. ومن أهم النتائج : 1- يؤثر إستخدام إستراتيجية التقويم التكوينى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الكفاءة التدريسية وقلق التدريس للطالب / المعلم بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق. 2- تؤثر إستخدام الطريقة التقليدية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الكفاءة التدريسية وقلق التدريس للطالب / المعلم بالفرقة الثالثة بالكلية. | ||
Keywords | ||
التقويم التكويني; الكفاءه التدريسية; قلق التدريس; الطالب المعلم | ||
References | ||
| ||
Statistics Article View: 162 PDF Download: 106 |