تأثير إستراتيجية التقويم التكوينى على الكفاءة التدريسية وقلق التدريس للطالب/المعلم بكلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Volume 079, Issue 1, October 2024, Page 146-172 PDF (1.85 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2024.325035.2329 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمود أحمد مصطفي عبد المقصود ![]() | ||||
مدرس بكلية التربيه الرياضيه بنين جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية التقويم التكوينى على مستوى الكفاءة التدريسية وقلق التدريس للطالب / المعلم بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق ، وأستخدم الباحث المنهج التجريبى على عينة قوامها (40) طالباً بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (20) طالباً، ومن أدوات البحث: بطاقة ملاحظة لقياس الكفاءة التدريسية فى التربية الرياضية - إختبار الذكاء العالى – محتوى إستراتيجية التقويم التكوينى ، والأساليب الإحصائية : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الإرتباط البسيط – إختبار "ت" – نسب التحسن. ومن أهم النتائج : 1- يؤثر إستخدام إستراتيجية التقويم التكوينى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الكفاءة التدريسية وقلق التدريس للطالب / المعلم بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق. 2- تؤثر إستخدام الطريقة التقليدية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الكفاءة التدريسية وقلق التدريس للطالب / المعلم بالفرقة الثالثة بالكلية. | ||||
Keywords | ||||
التقويم التكويني; الكفاءه التدريسية; قلق التدريس; الطالب المعلم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 113 PDF Download: 79 |
||||