تأثير استخدام التغذية الراجعة بالهاتف النقال على تعليم سباحة الصدر | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 3, Volume 45, Issue 1, January 2025, Page 72-97 PDF (886.17 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2024.325362.1604 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أميرة محمود طه عبد الرحيم1; ولاء محمد كامل العبد2; سلمى احمد عبد المجيد داود ![]() | ||||
1تربية رياضية جامعة السادات | ||||
2كلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث يهدف البحث إلى التعرف على تأثير التغذية الراجعة بإستخدام الهاتف النقال على تعليم سباحة الصدر. منهج البحث: تحقيقاً لهدف البحث وفروضه إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة وهدفة وفروضه وعينة الدراسة قيد البحث، بإستخدام التصميم لمجموعتان تجريبية وبإستخدام القياسات القبلية والبعدية مجتمع البحث: تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من لاعبى السباحة المبتدئين بأكاديمية نادى الجمهورية بشبين الكوم للعام 2023م/2024م والبالغ عددهم (40) مبتدئى. عينة البحث: تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث البــلغ عددهم (40) مبتدئى وتم توزعهن عشوائياً على مجموعتين أحدهما ضابطة والأخرى تجربتيه قوام كل منهما (15) مبتدئى، ومجموعة استطلاعية قوامها (10) مبتدئين الاستنتاجات : - البرنامج التعليم التقليدي الذي طبق علي "المجموعة الضابطة " أدي إلى تحسن في مستوي الأداء مهارات سباحة الصدر" حيث أظهرت فروق معنوية بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي. - التغذية الراجعة بإستخدام الهاتف النقال التي طبقت على "المجموع التجريبية" أدت إلي تحسين مستوي الأداء لمهارات سباحة الصدر حيث أظهرت فروق معنوية بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي. - توجد فروق دلالة إحصائية بين متوسطات القياسات البعدية في مستوى الأداء لمهارات سباحة الصدر لدى المجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
تاثير. الهاتف; علي تعليم; سباحه الصدر | ||||
Statistics Article View: 123 PDF Download: 43 |
||||