تفعيل وحدات التدريب والجودة بالمدارس الثانوية العامة بمصر في ضوء التوجهات العالمية المعاصرة | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Article 2, Volume 48, Issue 48, April 2025, Page 1-41 PDF (1.44 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2024.303891.1136 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أحمد كامل الرشيدى1; عبدالحي محمد علي2; محمد عبدالفتاح محمد عبدالله ![]() | ||||
1أستاذ أصول التربية المتفرغ - كلية التربية- جمعة أسوان | ||||
2مدرس أصول التربية -كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
3قسم أصول التربية - كلية التربية -جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
المستخلص هدف البحث الحالي إلى التعرف على الإطار النظري لتدريب للمعلمين بالمؤسسات التعليمية، ومعرفة التوجهات العالمية المعاصرة للتدريب بالمؤسسات التعليمية، والتعرف على طبيعة عمل وحدات التدريب والجودة بالمدارس الثانوية العامة بمصر، وتحددت حدود البحث في تفعيل وحدات التدريب والجودة بالمدارس الثانوية العامة بمصر في ضوء التوجهات العالمية المعاصرة، واستخدم البحث المنهج الوصفي، وطرح البحث الحالي المقترحات الإجرائية لتفعيل وحدات التدريب والجودة بالمدارس الثانوية العامة بمصر في ضوء التوجهات العالمية المعاصرة. الكلمات المفتاحية: التدريب، وحدات التدريب والجودة، التوجهات العالمية المعاصرة، التعليم الثانوي العام. Abstract The Goal Of The Current Research Is To Identify The Theoretical Framework For Training For Teachers In Educational Institutions, To Know Contemporary Global Trends For Training In Educational Institutions, And To Identify The Nature Of The Work Of Training And Quality Units In Public Secondary Schools In Egypt. The Limits Of The Research Were Determined In Activating Training And Quality Units In Public Secondary Schools In Egypt In Light Of Global Trends. The Research Used The Descriptive Approach, And The Current Research Presented Procedural Proposals To Activate Training And Quality Units In Public Secondary Schools In Egypt In Light Of Contemporary Global Trends. Keywords: Training, Training And Quality Units, Contemporary Global Trends, General Secondary Education | ||||
Keywords | ||||
التدريب; وحدات التدريب والجودة; التوجهات العالمية المعاصرة; التعليم الثانوي العام | ||||
Statistics Article View: 50 PDF Download: 50 |
||||