تطوير مقياس إدارة الانفعالات لدى التلاميذ ضعاف السمع | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 39, Issue 91.01, October 2024 PDF (1.52 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2024.316562.1487 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
نهى صالح عبد الحميد مصطفى ![]() | ||||
كلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تطوير مقياس إدارة الانفعالات لدى التلاميذ ضعاف السمع، والتحقق من معاملات الثبات والصدق لهذا المقياس، تكونت عينة البحث من (12) تلميذًا وتلميذةً من التلاميذ ضعاف السمع الملتحقين بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بمدينة دمياط التابعة لإدارة دمياط التعليمية بمحافظة دمياط، تراوحت أعمارهم بين (10- 13) عام بمتوسط عمري (11.25) وانحراف معياري (1.13)، تمثلت أدوات البحث في مقياس إدارة الانفعالات لدى التلاميذ ضعاف السمع (إعداد الباحثة)، وقد أظهرت نتائج البحث أن مقياس إدارة الانفعالات لدى التلاميذ ضعاف السمع يتمتع بمعاملات ثبات وصدق مقبولة، ويمكن الاعتماد على النتائج التي يتوصل إليها من خلاله. | ||||
Keywords | ||||
إدارة الانفعالات; التلاميذ ضعاف السمع | ||||
Statistics Article View: 110 PDF Download: 136 |
||||