أثر برامج التميز المؤسسي علي تحديد الرؤية التعليمية بالتطبيق علي الجامعات الحكومية | ||||
المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية | ||||
Article 55, Volume 15, Issue 3, July 2024, Page 2395-2422 PDF (921.02 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jces.2024.391367 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
أمير جودة موسى* 1; ليلـــى حســـام الديــن شكــــر* 2; أيمـــــن علـــى حســـــــن* 3 | ||||
1باحث دكتوراه إدارة الاعمال كلية التجارة بجامعة حلوان | ||||
2الأستـــاذ بقســـم إدارة الأعمــــــال بكليـة التجـارة بنـات جامعـة الأزهر | ||||
3مــدرس زائــر بالكليـــة العسكــــــرية لعـلوم الإدارة لضبـاط القـوات المسلحـة | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث للتعرف على أثر برامج التميز المؤسسي علي تحديد رؤية التعليمية لدي أعضاء هيئة التدريس بالجامعات ، وتقديم مجموعة من المقترحات والتوصيات التى تساعد على تطبيق برامج التميز المؤسسي ، مما يعود بالنفع والفائدة على طلاب الجامعات الحكومية بصفة خاصة والمجتمع ككل بصفة عامة، حيث قام الباحث باختيار مجتمع البحث من العاملين في جامعة عين شمس وحلوان، وقد تم إختيار عينة عشوائية من أعضاء هيئة التدريس وعددهم (384). توصل البحث إلى قدرة برامج التميز المؤسسي على تحديد الرؤية التعليمية من حيث (التميز القيادى - التميز المعرفى -التميز الخدمى- التميز التقنى This research aims to identify the impact of institutional excellence programs on determining the educational vision of university faculty members, and to present a set of proposals and recommendations that help implement institutional excellence programs, which will benefit students of public universities in particular and society as a whole in general. The researcher By selecting the research community from employees at Ain Shams and Helwan University, a random sample of (384) faculty members was selected. The research found the ability of institutional excellence programs to define the educational vision in terms of (leadership excellence - cognitive excellence - service excellence - technical excellence) | ||||
Keywords | ||||
التميز المؤسسي; رؤية التعليمية. institutional excellence؛ educational vision | ||||
Statistics Article View: 82 PDF Download: 71 |
||||