نادي الطبيعة الأسري كمنصة لإثراء خبرات التعلم للأطفال ) قرية نجريج نموذجا) | ||||
مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة | ||||
Volume 1, Issue 1., May 2024, Page 381-591 PDF (15.66 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ecaj.2024.391502 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أميرة محمد بسيوني الصاوي | ||||
معيدة بقسم الطفولة بكلية التربية - جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
الهدف من الدراسة تقديم تصور مقترح لنادي الطبيعة الأسري لإثراء خبرات التعلم لدي أطفال قرية نجريج من خلال مصادر الطبيعة الموجودة في القرية. واتبعت الدراسة النهج النوعي وتم جمع البيانات الخاصة بتفسيرات واستجابات الأطفال من إثني عشر طفل لمدة شهر باستخدام عدد من الأدوات وهي المقابلة شبه المنظمة مستويات تقدير الأداء وأعمال الأطفال وتتمثل في ( رسومات الأطفال ، أوراق العمل ) وبذلك تم التحقق من المصداقية والموثوقية للأدوات بمدخل التثليث كما سجلت جميع البيانات بالفيديو وتم نسخها وتحليلها. وقد أشارت النتائج إلى أن الأطفال لديهم معلومات وخبرات سابقة ولديهم القدرة على التعلم من الطبيعة، كما أن النوادي في الريف عمل جيد لأنه من الطبيعة ، وأن مشاركة الأمهات في عملية تعلم أطفالهن يعطي بعد آخر في عملية التعلم ، و أن تعامل الطفل مع الطبيعة الحية أفضل بكثير من تعامله مع المطبوعات والمصولاات الورقية في عملية التعلم | ||||
Keywords | ||||
نادي الطبيعة الأسري; خبرات التعلم; الاطفال | ||||
Statistics Article View: 70 PDF Download: 114 |
||||