تبسيط مفهوم التنوع والوظيفة باستخدام تقنية V.Fold بقصص البوب أب لدى طالبات الطفولة المبكرة | ||||
مجلة البحوث التطبيقية فى الطفولة المبكرة | ||||
Volume 1, Issue 1., May 2024, Page 1369-1567 PDF (9.22 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ecaj.2024.391555 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
اسلام رضا | ||||
قسم رياض الاطفال كلية التربية جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
الغرض من تلك الدراسة تبسيط مفهوم التنوع والوظيفة باستخدام تقنية V.Fold بقصص البوب أب لدى طالبات الطفولة المبكرة من خلال تدريبهنّ على تصميم وإنتاج قصة من قصص"البوب أب" وهي قصة الضفدع ذو الفم الواسع، حيث تكونت عينة الدراسة من 7 طالبات معلمات، 4 من الفرقة الرابعة و 3 من الفرقة الثانية قسم رياض أطفال بكلية التربية جامعة طنطا للعام الدراسي 2023م/ 2024م، وقد اتبعت الدراسة الحالية النهج النوعي، وتم جمع البيانات باستخدام عدد من الأدوات لتحقيق مدخل الفسيفساء وهي المقابلات شبه المنظمة، ومستويات تقدير الأداء روبرك، وأعمال الطالبات المعلمات قبل الخدمة، وقائمة تقييم الطالبة المعلمة لقصة "الضفدع ذو الفم الواسع"، وقائمة لتحليل استجابات الأطفال لقصة "الضفدع ذو الفم الواسع". وتوصلت النتائج إلى أن تدريب الطالبات على قصة من قصص البوب أب باستخدام تقنية V.Fold يسهم في تبسيط مفهوم التنوع والوظيفة من خلال التركيز على شكل فم الكائنات الحية الموجودة في قصة الضفدع ذو الفم الواسع، والذي أدى بدوره إلى اكتساب الطالبات للعديد من المهارات مثل القص واللصق من خلال تنفيذهنّ لمشاهد القصة، وباعتبار الطالبة هي معلمة المستقبل فيساعدها هذا التدريب على تصميم وإنتاج قصص بوب أب والتي يمكن من خلالها تبسيط العديد من المفاهيم للأطفال | ||||
Statistics Article View: 52 PDF Download: 52 |
||||